التصحيح بالألوان صيحة جماليّة لبشرة مثاليّة

انطبعت نشأة خبير الماكياج العالمي Gilbert Soliz بلمسات جماليّة، هو الذي لطالما أُعجب بصيحات ماكياج الثمانينات وبالإطلالة الجريئة التي كانت تختارها والدته. وبعد أن انضمّ إلى فريق Marc Jacobs Beauty المتوفّرة حصرياً في متاجر Sephora في الشرق الأوسط، كان لنا معه هذا اللقاء ليطلعنا على أحدث صيحات الجمال.

كيف دخلت عالم الجمال والماكياج؟

عمل والداي في مجال الشعر في خلال نشأتي. وعندما بلغت الثامنة من عمري، افتتحا معاً صالوناً خاصّاً بهما. وكانت أمّي من أشدّ المعجبات بصيحة ماكياج الثمانينات والشعر الكثيف والماكياج الجريء، ولطالما أحببت هذه الإطلالات.

كيف تصف علاقتك بالعلامة؟ وما هي الأهداف الرئيسة للتعاون بينكما؟

علاقة مدهشة تماماً! يشرّفني ويسعدني أن أتشارك مع العالم كل ما يتعلّق بعلامة Marc Jacobs Beauty، بدءاً من تدريب الخبراء الجدد وصولاً إلى ابتكار الفنّ الجميل للصحافة وعروض الأزياء والمشاهير. إنّها تجربة رائعة! وحين تحبّ ما تقوم به، لا يعود العمل «عملاً».

هل تجد إلهامك في أحد أو أمر معيّن؟

أجد إلهامي في الأمور جميعها، فالفنّ، بما فيه الماكياج، شخصي وغير موضوعي. ليس على الماكياج أن يكون دائماً مثاليّاً، فحين تتألّق المرأة بماكياجها بثقة، تلهمني.

انضمّت تقنيّة التصحيح بالألوان أو الـColor Correcting إلى صيحات الماكياج الجديدة. هلا تشرح لنا أكثر عن هذه التقنيّة؟

تقنيّة التصحيح بالألوان هي فنّ تحييد اللون، وقد استخدمها خبراء الماكياج كثيراً لسنوات. وتساعد هذه التقنيّة في الحصول على سحنة مثاليّة خالية من الشوائب.

إلى أيّ تغيير تتوصّل المرأة حين تختار هذه التقنيّة؟

إلى بشرة مثاليّة وموحّدة اللون! فمن خلال هذه التقنيّة، يتمّ التخلّص من الشوائب باستخدام تدرّجات غير متوقّعة للمساعدة على تحييد اللون وتسليط الضوء على ملامح معيّنة. فقد ابتكرت Marc Jacobs Beauty منتجاً رائعاً هو Cover(t) Sticks Color Corrector بمجموعة آسرة من التدرّجات لأنواع البشرة كافّة: اللون الزهري/الأرجواني لتعزيز الإشراق والتخلّص من الشحوب، واللون الأخضر/الأصفر لتحييد الاحمرار والبقع، والتدرّج الخوخي/الكراميل لإخفاء التصبّغات والهالات السوداء.

كيف يمكن للمرأة أن تطبّق هذه التقنيّة من دون الوقوع في أخطاء؟

كلّما قلّلت كميّة المستحضر، كلّما أحسنت اتّباع تقنيّة تصحيح الألوان. فلا بدّ من تطبيقه على المنطقة المعنيّة وحسب، وبطبقات شفّافة. ولتحقيق هذا التطبيق الخفيف والمزج المثالي، أنصح باللجوء إلى فرشاة The Shape Contour من Marc Jacobs.

ما هي صيحات الماكياج لموسم ربيع وصيف 2017؟

أضاءت الألوان الجريئة الساطعة عروض الأزياء وحجزت مكاناً لها ضمن صيحات الجمال. استوحت Marc Jacobs Beauty مثلاً قلم العيون Matte Highliner Gel Eye Crayon من العروض، وقدّمت منتجاً سهل التطبيق يتيح للمرأة التألّق بالألوان من دون مبالغة.

ما هي النصائح الأساسيّة للحصول على ماكياج ناعم يناسب يوميّاتنا؟

ابدئي خطواتك بالعناية ببشرتك واحرصي دائماً على تحضيرها وإعدادها. الجئي إلى استخدام مستحضر الأساس Coconut Perfecting Face Primer، فهو يضمن للبشرة فوائد عناية مدهشة، كالترطيب والحفاظ على الماكياج لفترة أطول.

كم تبلغ أهميّة إعداد البشرة قبل تطبيق الماكياج؟

إنّ إعداد البشرة هو الخطوة الأهمّ قبل وضع الماكياج. فهو يضمن تطبيقاً سلساً ويساعد على تطبيق مثالي للماكياج على البشرة، فيتحوّل العنصران إلى
قاعدة واحدة!

ما هي خططك المستقبليّة مع Marc Jacobs Beauty؟

سنكمل توسّعنا حول العالم، وأتطلّع إلى بناء علاقات جديدة ولقاء فنّانين جدد وتبادل النصائح والحيل الخاصّة بي مع الجميع.

 
شارك