نفحات الصيف فـي عطرك

ليس العطر مجرّد منتج تختارينه من المتجر لغلافه الجميل أو قارورته الجذّابة، إنّما هو رفيق يوميّاتك ومجموعة من نفحات آسرة تدخل قلبك من دون أن تفارقه. ولكل موسم من مواسم العام تركيبة تليق به. فأيّ نغمات عطريّة تنتقين هذا الصيف؟ وهل من نصائح عامّة تتعلّق بعطورك الصيفيّة؟

نصائح عامّة

قبل الانطلاق في رحلتنا نحو عالم النفحات الصيفيّة، إليك منّا مجموعة من النصائح التي تفيدك في اختيار عطرك الصيفي أو في تطبيقه:

- اعلمي أنّ العطور الناعمة هي التي تليق بفصل الصيف، كنفحات الأعشاب الطازجة والحمضيّات والأزهار.

- اعلمي أنّ حرارة الصيف وجسمك قادران على تغيير قوّة العطر الذي اخترته أو حتى عبيره. انطلاقاً من ذلك، لا تكثري من الكميّة التي تطبّقينها.

- لا تطبّقي العطر تحت أشعّة الشمس مباشرة، لتتجنّبي تفاعل بعض مكوّناته مع الأشعّة ما فوق البنفسجيّة،
ما قد يسبّب مشاكل في البشرة.

نفحات الفواكه

تناسب العطور الناعمة التي تعبق برائحة الفواكه فصل الصيف. ففي هذه الفترة من العام، تحتاجين إلى نفحات تنعشك وتعزّز الطاقة الإيجابيّة في داخلك. ابحثي عن تركيبات تضمّ نغمات المندرين والجريب فروت والليمون، فهي تلامس بشرتك بكل نعومة.لذلك، اختاريها هذا الصيف.

نغمات من البحار

لا تُخفى على أحد منّا قدرة العطور على إحياء ذكريات تعلّقت بتجربة مميّزة أو مكان محبّب إلى قلبنا. ولأنّ فصل الصيف يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالبحار والمحيطات، ابحثي هذا الموسم عن نفحات استمدّت وحيها من قعر المياه، لتعكسي النضارة والحسيّة في آن. وتعزّز هذه النفحات مزاجك الحسن، لا سيّما إن أمضيت يومك الصيفي في المكتب تعملين. فبدلاً من التفكير في المهام الكثيرة، ينقلك العطر إلى الشاطئ حيث التسلية والأوقات الممتعة.

تركيبات أعمق

إن كنت من اللواتي يفضّلن تركيبات العطور الأعمق، الجئي إلى النفحات الخشبيّة كجوز الهند أو الأناناس. وتناسب هذه النغمات النهار والليل على حدّ سواء، كما أنّ عبيرها يدوم لفترات أطول. أمّا إن رغبت في التألّق بعطر أقوى في الليل، فاختاري نفحات أكثر حدّة كخشب الصندل على سبيل المثال.

لحفلات الزواج

لا شكّ في أنّ مناسبات وحفلات زواج كثيرة تنتظرك هذا الموسم. ولتكون إطلالتك الجماليّة كاملة متكاملة، أحسني اختيار عطرك وتألّقي بنفحات مفعمة بالأنوثة والرومانسيّة كالفاوانيا والجريب فروت الوردي
وزنبق الوادي...

جرّبي العطر خارج المتجر

حين ترغبين في شراء عطر جديد لك، وتريدين استنشاق عبيره جيّداً لتحسني الاختيار، جرّبيه خارج المتجر، لتبتعدي عن نظام التكييف الذي يمنعك من الاطّلاع على نفحات العطر.

لم لا تسألين صديقتك؟

فيما أنت تبتاعين لك عطراً جديداً، لا ضير من اصطحاب صديقتك المفضّلة معك إلى المتجر. فهي ستساعدك في اختيار العطر الذي يليق بك أكثر من غيره، لا سيّما أنّها قادرة على تحديد انعكاس النفحات عليك.

اقرئي أيضاً: وجه جديد لعطر The One من Dolce & Gabbana، تألّقي بعطور Oros الفاخرة، Molton Brown تطلق مجموعة جديدة من الأزهار

 
شارك