هل تتجرّئين على تطبيق أكثر من قناع على شعرك؟

في العام 2017، كثر الكلام عن تطبيق مختلف أنواع الأقنعة على مناطق الوجه في آن. نعم، فقد انتشرت المعلومات المرتبطة بضرورة الاستجابة إلى حاجة كلّ منطقة من الوجه على حدة وبالتالي ضرورة اختيار المنتج المناسب استناداً إلى تلك المتطلّبات.

ولأنّ العناية بالبشرة لا تكفي وحدها للحصول على إطلالة رائعة، لا بدّ لك من العناية بشعرك بدءاً من فروة الرأس وصولاً إلى الأطراف. ولو فكّرت قليلاً، لرأيت أنّ تقنية تطبيق مختلف الأقنعة تنطبق أيضاً على الشعر. فكيف ذلك إذاً؟

اقرئي: 7 أخطاء توقفي عنها عند غسل شعرك

اعلمي أوّلاً أنّ خطوة كهذه تضمن معالجة مشاكل الشعر جميعها، بما فيها التلف والجفاف وغيرهما. فللجذور الدهنية أو التي يكثر فيها إنتاج الزيوت، لا بدّ من اللجوء إلى الأقنعة الخفيفة، فيما عليك اختيار الأقنعة الأغنى والأكثر كثافة للأطراف الجافة والمقصّفة. ونعني بالأقنعة الغنية تلك التي تضمّ تركيبتها مكوّنات مغذّية كثيرة تضم ترطيب الجذور وإصلاح تلفها وإبعاد التقصّف عنها. ولا بدّ من القول إنّه يُفضّل اختيار قناع مخصّص لفروة الرأس للعناية بالجذور لتحقيق أفضل نتائج.

ماذا عن كيفية التطبيق؟

عليك من دون شكّ استخدام أداة لهذه المهمّة، لذلك لقناع الجذور، اختاري الفرشاة المخصّصة للصبغة عادةً لتنجحي في توزيع المنتج بشكل مناسب وعلى المنطقة المحدّدة. أمّا للقناع الخاص بالقسم الباقي من الشعيرات، أي من النصف حتّى الأطراف، فاستخدمي أصابعك من دون تردّد.

اقرئي: أعزّز كثافة شعري بـ6 خطوات سهلة

وانتبهي!

التزمي دائماً بالوقت المخصّص للتطبيق كما واحرصي على اتّباع روتين الأقنعة بشكل أسبوعي لتحافظي دائماً على شعر مفعم بالصحّة واللمعان.

إليك 5 أقنعة شعر اخترناها لك من أشهر العلامات التجارية:

Honey & Oat Mask من label.m

Rose Hair & Scalp Moisturising Masque من AESOP

 

Pure Moisture Treatment Mask من Show Beauty

 

Hair Growth Treatment Mask من Lee Stafford

Omega 9 Hair Mask من Rahua

 
شارك