هذا هو الزيت السحري الذي يساعد على تطويل شعرك ورموشك

يتعرض شعر الرأس والحواجب والرموش للكثير من التأثيرات الخارجية التي تسبب ضعفه وتساقطه. لكن يمكن التخلص من هذه المشكلة باستخدام مكون واحد يمكنك الحصول عليه بسهولة: زيت الخروع.

اقرئي هل تريدين اكتشاف أفضل الخلطات لتطويل الشعر؟ السر في الموز

زيت الخروع لتطويل الشعر

هل تعرفين أن زيت الخروع يتمتع بالكثير من الخصائص المفيدة؟ بالفعل فهو يساعد على تطويل الشعر وتكثيفه بفضل مكوناته المغذية والمنشطة.

وهو غني بالأحماض وخصوصاً الأوميغا 9 المضادة للبكتيريا الضارة والمكافحة للفطريات ولكل ما يمكنه أن يعيق نمو الشعر ويمنع تألقه وجماله. كما أنه يعمل على تعزيز دورة فروة الرأس الدموية ويساعد على تدفق الدم في اتجاه البصيلات.

ولتتمكني من الاستفادة من خصائصه، ليس عليك سوى أن تطبقي بضع نقاط منه  على أطراف شعرك.

أما إذا أردت أن تطبقيه على فروة رأسك، فامزجيه مع القليل من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو لتحصلي على مزيج سميك ومتجانس. ويمكنك استخدام المزيج مرات عدة أسبوعياً لتحصلي على أفضل النتائج.

اقرئي لفرد الشعر بالنشاء… هذه الوصفات السهلة هي ما تبحثين عنه

استخدامات أخرى لزيت الخروع

إذا أردت أن تمنحي شعر رأسك ورموشك وحاجبيك القوة ولتحفزي نموه، ليس عليك سوى الاستفادة من خصائص زيت الخروع المكافحة للبكتيريا والفطريات.

لكن اعلمي أنّه فعال أيضاً لعلاج الثآليل والتأثيرات الضارة لأشعة الشمس ولإخفاء الدمامل والقضاء على الحكاك المزمن. كما أنه يساعد على التخلص من البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب. فلا تترددي في تطبيقه.

وتذكري أنه يساعد على تحفيز الكولاجين والإيلاستين الضروريين لتعزيز مرونة البشرة ومنع ظهور التجاعيد عليها. كما أنه يرطبها ويعيد إليها صحتها ونعومتها.

ولا تنسي أيضاً أن هذا الزيت يعالج جفاف البشرة من العمق ويساعد على شفاء الجروح من خلال تحفيز إنتاج الكريات البيضاء.

اقرئي هذه أفضل طرق تحضير بروتين الشعر في المنزل… المكون الأساسي في ثلاجتك

ومن الممكن أن تلجئي إليه أيضاً في حال كنت تعانين من جفاف شفتيك أو تشققهما. والسبب أنه يساعد على تجديد خلايا بشرتهما.

كذلك احرصي على استخدامه عند معاناتك من آلام المفاصل والعضلات والتهابات الأعصاب. إذاً دلكي مناطق الألم به ولن تندمي.

 
شارك