أخطاء تجنّبيها لتحصلي على حجم مثالي لشعرك

نبحث كلنا عن المثالية في تفاصيل إطلالتنا جميعها من الرأس حتّى أخمص القدمين. وبالنسبة إلى تسريحة الشعر، لا نرغب طبعاً إلّا في حجم مثالي يعكس الجاذبية والجمال اللذين سعينا إلى نحتهما من خلال الماكياج والتصاميم التي اخترناها.

لذلك، ولتحصلي على حجم رائع لشعرك، تجنّبي هذه الأخطاء.

  • ابتعدي عن القصّة التي يتساوى فيها طول كل الشعيرات. وبدلاً منها، اطلبي من مصفّفة الشعر الخاصة بك أن تختار لك قصّة يختلف فيها الطول في الأمام عن الطول في الخلف والطول من الداخل عن الطول من الخارج. وتأكّدي من أنّك ستحصلين على شعر أكثر حيوية وكثافة.
  • لا تكثري من قناعات الشعر. لا شكّ في أنّ مستحضرات العناية بالشعر مهمّة وأساسيّة لتعزيز صحّة فروة الرأس وحيويتها ولمعانها. إلّا أنّ الإكثار من قناعات الشعر يعني جذوراً دهنية وشعيرات باهتة ومسطّحة وطبعاً حجماً لا ترغبين فيه لفروة رأسك التي تريدينها كثيفة ومفعمة بالحياة. لذلك، استشيري أي خبيرة شعر لتنصحك حول كيفية تطبيق مستحضرات العناية التي تشترينها بنفسك.
  • إنّ عدم استخدام المستحضر المعزّز لحجم الشعر هو أحد الأخطاء التي تمنحك فروة رأس لا تريدينها. لذلك، لا تتردّدي في اللجوء إلى هذا المستحضر الذي يزيد من كثافة الشعر من دون أن يثقله، مع الإشارة إلى ضرورة تطبيقه على الجذور أيضاً.
  • لا تستخدمي مجفّف الشعر الكهربائي لتجفيف شعرك، فهو لا يجرّد فروة رأسك من ترطيبها وحسب، إنّما يؤدّي أيضاً إلى سلب الشعر حجمه وكثافته. لذلك، دعي شعرك يجفّ بشكل طبيعي وتألّقي بحجم لا مثيل له.
 
شارك