هل تطبّقين كريم الوقاية من الشمس بالطريقة الصحيحة؟

لا شكّ في أنّك تعلمين أنّ التعرض لأشعة الشمس ينعكس سلباً على صحّة بشرتك ومظهرها، فيسبّب ظهور البقع في بعض الحالات ويجعلها أكثر عرضة للتجاعيد والخطوط الدقيقة. ولطالما نصحك الخبراء باستعمال الكريم الواقي من الشمس، لذلك بادرت إلى ابتياع مستحضر خاص لك. ولكن، هل تساءلت يوماً إن كنت تستخدمينه بالطريقة الصائبة؟

اقرئي ما سنقدّمه لك اليوم لتكتشفي الإجابة بنفسك.

للحصول على الحماية الصحيحة من أشعّة الشمس الضارة، لا بدّ من اتّباع الخطوات الآتية:

  • الوقت المناسب لتطبيقه: طبّقي كريم الوقاية من الشمس قبل وضع الماكياج على وجهك، ولكن انتبهي إلى تطبيق مستحضر الترطيب قبله أو أي مستحضر للعناية ببشرتك. وإن وضعت أي منتج قبل الكريم الوقاية، انتظري بعض الوقت بين تطبيق وآخر، وذلك لتسمحي للبشرة بامتصاصه بالكامل.
  • وقت الخروج: لا تخرجي مباشرة بعد تطبيق الكريم الواقي من الشمس، لتسمحي للبشرة بامتصاصه وتكوين طبقة تحميها من الأشعة الضارة، ولا سيّما الأشعة ما فوق البنفسجية.
  • الكمية اللازمة: ضعي الكمية المناسبة على وجهك وعنقك لتضمني حماية بشرتك من الشمس الضارة، فلو لم تطبّقي الكمية اللازمة، لن تنجح بشرتك في تكوين طبقة الحماية الضرورية.
  • تطبيق ناعم: وزّعي المستحضر على بشرتك بنعومة وهدوء، لتضمني الحصول على النتيجة المرغوب فيها من دون التسبّب بهيجان البشرة.
  • عدّة استعمالات خلال اليوم: لا تتردّدي في إعادة استعمال كريم الوقاية من الشمس مرات عدّة خلال اليوم الواحد، ولا سيّما إن كنت تتعرّضين للشمس مباشرة لساعات طويلة، لذلك ضعيه خلال اليوم الذي تمضينه على الشاطئ أو إذا كنت تمارسين نشاطات رياضية خارجية.

ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ تطبيق هذا المستحضر لا يكون في الأيام الحارة والمشمسة وحسب، إنّما تحتاجين إلى استعماله أيضاً طوال أيام العام.

 
شارك