ماذا تعرفين عن كريم الوقاية من أشعّة الشمس؟

هل تظنين كغيرك كثيرات أنّ الكريمات المرطبّة أو كريمات الأساس التي تحتوي على نسبة SPF عالية تكفي وحدها لحماية بشرتك من الشمس؟ أنت مخطئة!

  إنّ التعرّض المطوّل لأشعة الشمس المباشرة يضر بالبشرة، فتظهر عليها البقع الداكنة والنمش كما تصبح أكثر عرضة لظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة تحت الأنف وحول العينين، ناهيك عن الأعراض السلبيّة الأخرى. من هنا، تكمن ضرورة استخدام كريم الوقاية واختياره بدقّة وتطبيقه بالطريقة المناسبة لحماية البشرة بشكل كامل من الشمس.

 كيف يعمل؟

يهدف كريم الوقاية من أشعة الشمس إلى امتصاص الأشعة فوق البنفسجيّة أو انعكاسها على الجلد، فيخفّف ظهور علامات التقدّم في السن كما يحمي الجلد من المشاكل الناتجة عن أضرار أشعة الشمس.

 نصائح لاستعماله

- ضعي طبقة رقيقة من كريم الوقاية من الشمس بعد استعمال اللوشن والكريم المرطّب والمقشّر وغيرها من منتجات العناية بالبشرة وليس قبلها، وبطبيعة الحال قبل وضع الماكياج. وإن كان لديك متّسع من الوقت،  يفضّل الانتظار حوالى 20 دقيقة قبل تطبيقه على البشرة حتى تمتصّ هذه الأخيرة المستحضرات الأخرى.

 - يجب أن تستخدميه على البشرة يومياً حتى في عال عدم رؤية الشمس، لأنّ الأشعة فوق البنفسجيّة موجودة داخل الأماكن المغلقة وهي تؤذي البشرة.

ليس من المهمّ أن تعيدي تطبيق الكريم الواقي على البشرة خلال النهار إن لم تعرّضي بشرتك مباشرة لأشعّة الشمس، لكنّ الأمر ضروري لدى الذهاب إلى الشاطئ أو ممارسة الرياضة أو الجلوس مع الصديقات في الهواء الطلق. في هذه الحالة، أعيدي تطبيق الكريم الواقي مرة كل ساعتين.

- لا تنسي تطبيق الكريم على رقبتك ويديك وكلّ منطقة أخرى من جسمك معرّضة لأشعّة الشمس الحارقة والتي تكون معرّضة أكثر
لظهور التجاعيد.

- اختاري الكريم المقاوم للماء ولا سيّما إن كنت تمارسين السباحة، لكنّ ذلك لا يعني أنّه لا حاجة لعدم تكرار استعماله خلال اليوم.

- ابتعدي عن الكريمات ذات الروائح العطريّة القويّة كي لا تتفاعل مع جلدك وتؤدي إلى أي حساسيّة مزعجة أنت بغنى عنها.

- لا تهملي مرحلة إزالة كريم الحماية عن البشرة في المساء لمنع الحساسيّة أو انسداد المسام.

 انتبهي إلى درجة الوقاية

تحتوي جميع مستحضرات الوقاية من الشمس على مؤشرات حماية SPF تمنع الجلد من امتصاص الأشعة فوق البنفسجيّة.

ينصح خبراء الجلد باستعمال مستحضر بمعدّل 15SPF كلّ يوم وبدرجات أعلى في حال التعرّض المطوّل للشمس.

 نصائح خبيرة

Isabelle Benoit المديرة الإبداعيّة لدى Institut Esthederm تقدّم لك نصائح مختلفة حول الكريم الواقي من الشمس.

- اختاري الكريم المناسب لنوع بشرتك ولا سيّما إن كانت حساسة. يمكنك استخدام كريم Institut Esthederm Intolerance الذي يحمي البشرة الحساسة من الشمس ويعيد تجديد خلاياها وذلك من خلال حجب أكبر نسبة ممكنة من الأشعة فوق البنفسجيّة.

- احرصي على أن يحتوي الكريم الواقي أو مستحضر   التسمير على مكوّنات تمنع ظهور التجاعيد، مثل Institut Esthederm Bronz Repair.

- على النساء العربيات حيث يسيطر الطقس الجاف، استخدام الكريم الواقي يومياً بعد الاستحمام.

 

 

 
شارك