أخطاء شائعة تجنّبيها عند إزالة الشعر

تنضمّ إزالة الشعر إلى روتين العناية بإطلالتك والاهتمام بنفسك. وفي اتباع الخطوات اللازمة لذلك، تبرز أخطاء شائعة كثيرة، نقدّم لك اليوم أبرزها:

  • إهمال تقشير البشرة: تسأمين مراراً وتكراراً من نمو شعيراتك تحت الجلد وعجزك عن إزالتها. وإن تساءلت عن السبب، إليك الإجابة: إنّ إهمالك لترطيب بشرتك يساهم في تشقّقها باستمرار ما يسمح بنمو شعيرات صغيرة تحت طبقة الجلد. والحل؟ طبّقي كريمات التقشير قبل إزالة الشعر لتتخلّصي من الخلايا الميتة المتراكمة ولتقللي من نمو الشعر بطريقة غير صحيحة.
  • الإفراط في نزع الشعر: قد تكونين من اللواتي يتردّدن إلى صالونات التجميل في فترات متقاربة لإزالة الشعر. إلّا أنّه، ولتتمّ إزالة الشعر بطريقة صحيحة، على طول الشعرة أن يصل إلى ما لا يقلّ عن سنتمتر واحد أو سنتمتر ونصف. وكانت الدراسات قد أظهرت أنّ مدة أربع أسابيع كافية لينمو فيها الشعر قبل أن يزال مرة أخرى.

إهمال واقي الشمس: كلّما تعرّضت بشرتك أكثر لأشعة الشمس، كلّما نما الشعر بطريقة أسرع. لذلك، أمرٌ مهمّ أن تلطّفي بشرتك بعد إزالة الشعر مباشرة باللجوء إلى واقي الشمس، وذلك لحمايتها من مخاطر أشعة الشمس وتجنّب ظهور البقع الحمراء.

 
شارك