‏SHA WELLNESS CLINIC تحتفل بعيدها العاشر

احتفلت عيادة SHA Wellness Clinic، المتواجدة في إسبانيا ودبي، بالذكرى السنويّة العاشرة على انطلاقتها هذا العام. وفي هذه المناسبة، التقينا د. Bruno Ribeiro الذي يدير قسم النموّ المعرفي في فرع العيادة الإسباني ليطلعنا على تكنولوجيا معرفيّة جديدة تبصر النور في العالم.

اقرئي: كيت ميدلتون تضع مولودها الثالث

زرت دبي للاحتفال بعيد العيادة العاشر. ما برأيك بهذا البلد وكيف يختلف التعامل مع العملاء هنا عن إسبانيا؟

لا شكّ في أنّ دبي هي أحد البلدان الأهمّ في العالم، فهي تتمتّع بقدرة كبيرة على دمج مختلف الثقافات وتشكّل مثالاً يُحتذى به في أنحاء العالم كافّة. وفي زيارتي هذه، ترافقني أحدث تقنيّة أضفناها مؤخّراً إلى قسم النموّ المعرفي في عيادتنا. ولا بدّ لي أن أقول إنّ SHA تجربة تحويليّة، فها قد مضت 10 سنوات غيّرنا فيها حياة كثيرين. ومهمّتنا هذه التي نفتخر بها ستستمرّ في السنوات القادمة، علماً أنّ تطبيق أساليبنا على أيّ منطقة أو بلد ليس بالأمر السهل.

أخبرنا أكثر عن العلاج الضوئي الجديد للدماغ.

من المعروف أنّ للضوء أهميّة كبيرة، لذلك كثرت الأبحاث في هذا الإطار، وتحديداً تأثير نقص الضوء على حالتنا الذهنيّة أو طاقتنا. وقد طوّرت NASAمؤخّراً تكنولوجيا تتيح معرفة طول الموجة الضوئيّة وتأثيراتها على خلايانا. وهذا ما أتاح لنا الاستفادة من التكنولوجيا ذاتها باعتماد ضوء خاص، نتيجة تأثير هذا الأخير على الميتوكوندريات المتواجدة داخل الخلايا والمسؤولة عن إنتاج الطاقة. وبهذه الطريقة، تتنشّط المستقبلات الضوئيّة فتحوّل طاقة الضوء إلى طاقة لخلايانا، وتسرّع بالتالي عمليّة إعادة التأهيل الخلوي.

اقرئي: 5 تعديلات جمالية تحارب علامات التقدم في السن

من يناسب هذا العلاج؟

يناسب هذا العلاج حالات خاصّة للغاية كما وحالات عامّة كنقص الطاقة الذهنيّة مثلاً والكآبة وضبابيّة الدماغ. ولا بدّ من القول إنّه يفيد كثيراً في الحالات الأكثر خطورة كالاكتئاب والقلق والإجهاد أو الحالات التابعة لظروف سبّبت ضرراً في الجهاز العصبي المركزي أي بعد حادث أو صدمة مثلاً.

ما هي فوائد العلاج؟

بفضل هذا العلاج، تزداد نسبة الأوكسجين في خلايا الدماغ ما يعكس مزيداً من الطاقة وأداءً أفضل كما وحالة ذهنيّة إيجابيّة بشكل عام. وهكذا، تتقلّص حاجة الأفراد إلى الأدوية.

اقرئي: إكتشفي فوائد الكافيار لك ولبشرتك… و5 معلومات ستدهشك

ماذا عن عدد الجلسات ومدّة كل منها؟

في العلاج، يضع الفرد على رأسه الخوذة التي تبثّ ضوء LED والتي تربط مصدر هذا الأخير بالأنف، ثمّ يقف عند تفعيل النظام لمدّة 25 دقيقة. وتلاحظ الآثار من الجلسة الأولى، غير أنّنا ننصح بالخضوع لخمس جلسات منها. أمّا بالنسبة إلى مدّة العلاج ووتيرته، فيأخذ الاختصاصي في العيادة القرار بشأنهما بالاستناد إلى تاريخ المريض السريري.

هل تعتقد أنّ العلاج سيلقى ترحاباً في دبي؟ ولماذا؟

بالطبع! وقد أقول إنّه لا بدّ لدبي أن تحتضن أفضل بدائل للعلاجات. بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ للقاطنين هنا أن يقدّموا أفضل ما لديهم دائماً، لا سيّما أنّهم متواجدون في أحد أهمّ البلدان في العالم.

ما أبرز مسبّبات الاكتئاب والقلق؟

بالارتكاز إلى خبرتنا في SHA، قد تنبع هذه المشاعر السلبيّة من العمل أو من نقص التوازن بين الحياة الشخصيّة والمهنيّة. وقد لاحظنا أيضاً انخراطاً كبيراً في المجتمع، ما يعزّز في بعض الأحيان الإحباط وخيبات الأمل.

اقرئي: هل تخافين من تشقّق بشرتك تحت كريم الأساس في يوم زفافك؟ هذا السرّ سينقذك

ما هي الحيل التي تتّبعها بنفسك لمحاربة الاكتئاب والقلق الناتجين عن المشاكل اليوميّة في العمل أو الأسرة؟

ليست الحلول سهلة، إنّما تختلف من فرد إلى آخر. وفي الحالات جميعها، لا بدّ من تحديد الدافع الحقيقي ونقطة التوازن بين مختلف النواحي الحياتيّة.

 
شارك