من هي الفئة الأكثر اهتماماً بالتجميل في السعودية؟

لأن الاهتمام بالمظهر أساسي بالنسبة إلى غالبية النساء في زمننا الحالي، بات اللجوء إلى عمليات التجميل أمراً عادياً وغير مستغرب في المجتمع العربي لا سيما السعودي. وفي هذا السياق، قال الدكتور خالد الزهراني، استشاري جراحة التجميل، عضو الجمعية الأميركية لجراحة التجميل، عضو هيئة التدريس في كلية الطب في جامعة الملك سعود، إن جراحة التجميل في تزايد مستمر وبنسبة تتجاوز الـ25 % مقارنة مع العام الماضي في السعودية، لافتاً إلى أن نسبة إقبال الشبّان والفتيات التي رصدت مؤخرا في السوق السعودي على جراحات التجميل تجاوزت الـ56% نظراً للتطورات الحديثة.

اقرئي: أعزّز كثافة شعري بـ6 خطوات سهلة

وكشف الزهراني بحسب صحيفة "الوطن" أن المعلمات حالياً يشكلن النسبة الأعلى من النساء المقبلات على التجميل في العاصمة الرياض.

ولأن النساء في المدن الكبرى يتمتعن بإمكانيات أهم، أشار الدكتور المختص إلى أن مجال جراحة التجميل سيشهد إقبالاً كبيراً هذا العام، والدليل على ذلك كثرة الإقبال ومواعيد الجراحات التجميلية بشكل عام في السعودية، لا سيّما في العاصمة الرياض ومدينة جدة، وذلك باعتبار أن السعودية تعد الأولى عربياً وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط في جراحات التجميل.

وقد سادت في الآونة الأخيرة أخبار كثيرة حول وجود عيادات من دون تراخيص، وفي هذا السياق، حذّر الزهراني من الوقوع في فخ الإعلانات المزيفة وبعض الأطباء غير المؤهلين، خصوصاً أن بعضهم يعتمد على الترويج والتسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرئي: لعاشقات العلامات الفاخرة لا تفوتي زيارة هذه المطاعم

يذكر أنّ أكثر جراحات التجميل في السعودية رواجاً هي شفط الدهون وإعادة الحقن، وتجميل الأنف، وشد البطن، وتجميل الصدر عبر تكبيره أو شده، وشد الوجه وتجميل شكل الأذنين.

 
شارك