كيف تؤثّر الرياضة على جمالك؟

كثيرة هي الفوائد التي تحصلين عليها عندما تمارسين التمارين الرياضية بشكل منتظم، فعندما تخططين لخسارة الوزن أوّل ما تفكرين فيه هو التمارين التي عليك القيام بها. ولكن، هل تعلمين أن فوائد الرياضة لا تقتصر على خسارة الوزن، بل تؤثّر على جمالك أيضاً؟

في ما يلي، اكتشفي الفوائد الجمالية التي تحققها ممارسة الرياضة بانتظام.

هل تتجرّئين على اعتماد هذه الألوان لشفتيك؟

توهج ونضارة

تساعد الرياضة التي تتطلب مجهوداً كتمارين الأيروبكس على تدفق الدم بنسبة أكبر إلى خلايا الجلد، ويكون هذا الدم غنياً بالأكسجين ما يعطي البشرة توهجاً بعد ممارسة الرياضة.

علاج التجاعيد

من المؤكد أنك لاحظت أن حدة التوتر الذي تشعرين به تقل عند ممارسة الرياضة. فالتمارين تساعد على السيطرة على مستوى هرمون الكورتيزول المرتبط بالتوتر والمسؤول عن زيادة إنتاج الزهم الذي يسبب حب الشباب ويزيد التجاعيد. بالتالي، تحفّز الرياضة إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على نعومة البشرة.

حب شباب، انسداد المسام… ما العلاقة بين هاتفك الجوال ومشاكل بشرتك؟

تخفيف حب الشباب

ممارسة الرياضة بشكل منتظم تحفّز الدورة الدموية ما يساعد على تخليص الجسم من السموم. كما أنّ التعرق يساهم بتنظيف مسامات البشرة. وقد بينت الأبحاث أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد المراهقين على تصحيح الاضطراب الهرموني الذي قد يسبب حب الشباب.

شعر أكثر صحة

تساعد زيادة تدفق الدم في الحفاظ على صحة الشعر وقوته ما يعزز نموه.

5 أكاذيب تسمعينها عن البثور، فلا تصدّقيها بعد اليوم!

ملاحظة: كي تحصلي على نتيجة مرضية في ما يتعلق ببشرتك، عليك أن تحرصي على استعمال منديل من أجل تنظيف بشرتك بخاصة إذا كنت تعانين من حب الشباب، على أن تغسلي وجهك فوراً بعد ممارسة التمارين الرياضية.

 
شارك