تركيب الأظافر بين السلبيّة والإيجابيّة

تركيب الأظافر الاصطناعيّة طريقة سهلة تلجأ إليها كثيرات لتجميل إطلالات أيديهنّ، لا سيّما إن عانين من التكسّر أو غيره من المشاكل التي يصعب حلّها بسرعة. إلا أنّه لا بدّ من إدراك الخطوات الصحيحة الواجب اتّباعها عند اللجوء إلى هذه التقنيّة، وذلك بعد الاطّلاع على مختلف الخيارات المتاحة كما وعلى السلبيّات والإيجابيّات المرافقة لعمليّة التركيب.

لم تعد الأظافر الاصطناعيّة ترتكز على نوع واحد منها وحسب، إنّما تعدّدت فاختلفت معها طرق التركيب والأغراض الخاصة بكل منها. فلنطّلع إذاً على التفاصيل الهامّة في هذا الصدد.

4 أخطاء تقع فيها غالبيتنا

الخيارات المتوفّرة

تتوفّر أمام المرأة التي ترغب في تركيب أظافر اصطناعيّة ثلاثة خيارات هي:

- الأظافر الاصطناعيّة الأكريليك، وهي عبارة عن كبسولات نلصقها فوق الأظافر بواسطة لاصق خاص ونجدها في المتاجر جميعها بأحجام وأساليب مختلفة، علماً أنّها تتقدّم أحياناً جاهزة تماماً لتركيبها. ولا بدّ من القول إنّ وضعها لا يتطلّب وقتاً طويلاً وبالتالي تناسب النساء اللواتي يعجزن عن تجهيز أنفسهنّ مسبقاً للمناسبات التي يخرجن إليها واللواتي يعانين من ضيق في الوقت.

- الأظافر الاصطناعيّة بالراتنج (Resin) والبودرة: لم تعد هذه التقنيّة الأكثر استخداماً في عالم التجميل، لا سيّما بعد ظهور تقنيّة الجل. غير أنّ الإشارة إليها أمر أساسي، فهي تعدّ نوعاً من العلاج للأظافر التي تعاني من الليونة وتفتقر إلى الحيويّة. وفيها، يُطبّق الراتنج السائل، ليتمّ بعدها غمس الظفر في بودرة الأكريليك وتركه يجفّ حتى يقسو.

- الأظافر الاصطناعيّة الجل: تعدّ هذه التقنيّة الأكثر شيوعاً حاليّاً لتركيب الأظافر، ولا بدّ من القول إنّها تمنح مظهراً طبيعيّاً ومتألّقاً. وفيها، يوضع السائل على الأظافر بفرشاة ثمّ يجفّ بواسطة الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.

سيندي كروفورد تكشف سرّاً عن شامة وجهها

انتبهي إلى السلبيّات!

بالنسبة إلى تقنيّة الجل، لا بدّ من الانتباه إلى جودة المواد المستخدمة وإلى حماية الأظافر جيّداً لتجنّب هشاشتها.

أمّا بالنسبة إلى تقنيّة الراتنج، فتجدر الإشارة إلى رائحة المواد القويّة للغاية وإلى تشكّل طبقة سميكة على أظافر المرأة وميلها إلى الاصفرار عند التعرّض لأشعّة الشمس.

وفي الحالات جميعها، انتبهي إلى الخبيرة التي تزورينها لأنّ الدقّة جوهريّة، كما وإلى جودة المواد والنظافة عند التطبيق. ولا تتردّدي في منح يديك قسطاً من الراحة من وقت إلى آخر لتتجنّبي تعرّض أظافرك للهشاشة الشديدة.

حقائق نكشفها عن قشرة الشعر، فلا تتفاجئي بها!

خطوات أساسيّة للتركيب

عند تركيب الأظافر الاصطناعيّة، ومهما كانت التقنيّة التي اخترتها، احرصي على احترام الآتي:

- اهتمّي بنظافة أظافرك، أي تخلّصي من الجلد الميت المحيط بها وقصّيها بشكل متساوٍ وابرديها بترتيب.

- اختاري لأظافرك الحجم المناسب، فتكون الإطلالة مناسبة لأسلوب حياتك، لا سيّما أنّك ستعتمدينها لعدّة أيام.

- إن استخدمت اللاصق، لا تضعيه مباشرةً على أظافرك بل احميها بطبقة أساس شفّافة.

 
شارك