الخشب العطري... رائحة عبق يدوم

ما يميز العطور برائحة الخشب أنها من العطور الثابتة، وتحتوي على روائح عبقة وتدوم طويلاً مثل خشب الأرز، والصندل، والباتشولي، والعنبر، والعود. وتعد من العطور الرائعة للمناسبات الفخمة، لأنها مركزة وقوية وغنية برائحة الخشب العطري.

ونظراً لتنوعها، ظهر العديد منها بروائح الخشب التي تلاقي انتشاراً كبيراً وشعبية في مختلف الأطياف. إليكِ بعض أنواع العطور برائحتها المميزة:

-         عطر Donna Karan Cashmere Mist من أروع الروائح وهو عطر ناعم يشتمل على رائحة خشب الصندل، والأرز، والعنبر والمسك مع رائحة الياسمين الرائعة. وقد تم إصداره عام 1994.

-         عطر Vol de Nuit Guerlain for women تظهر فيه رائحة الأخشاب الباردة. بداية تظهر رائحة البرغموت، والجلبانة عند وضعه، ثم تأتي رائحة الياسمين في قلبه، مع رائحة التوابل في آخره. وأساسياته مكونة من روائح الفانيليا والعنبر.

-         عطر Harrods Oud by Bond No من عطور الخشب الشرقي للرجل والمرأة، يتميز برائحة الزعفران، والمر، والباتشولي، والورد، والعود، والمسك، والعنبر، والصندل، وقد تم إطلاقه عام 2012.

-         عطر  Myrrhe Et Delires Guerlainمن علامة Guerlain، ورائحته تحتوي خشب المر، وعرق السوس، والبخور، والباتشولي، والورد، والنبفسج، والتونكا، والليمون، والياسمين، والفانيلا ذات الطابع المميز.

-         عطر Versace Pour Femme Oud Oriental يتميز بالطابع الشرقي، وروائحه ظهرت من الورد، والزعفران، الباتشولي، وخسب الصندل، مع العود والفانيلا برائحتها المنعشة والرائعة.

-         عطر Gucci by Gucci ظهرت رائحته القوية من الباتشولي، والمسك، وظهرت فيه رائحة الجوافة بعبق الروائح المدهشة والجميلة.

لا بد أن كلاً منها ترك في ذهنكِ انطباعاً رائعاً لتقتني هذه الروائح العطرة والجميلة، التي تمنحكِ عطراً أكثر ثباتاً بعبق رائع يحبس الأنفاس من حولكِ.

 
شارك