أخطاء لا ترتكبيها بحقّ حاجبيك

 

نتّفق جميعنا على أنّ للحاجبين أهميّة كبيرة في تحديد ملامح وجهنا. لذلك، لا بدّ من الاهتمام بكل تفاصيلهما كاللون والشكل مثلاً. ومع كثرة الفيديوهات والمقالات التي نقرأها في عالم الجمال، تزداد الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها عند نحت الإطلالة. لذلك، اخترنا لك اليوم مجموعة من الهفوات التي قد ترتكبينها حين يتعلّق الأمر بحاجبيك.

اقرئي: كيف تحولين أحمر الشفاه اللامع إلى مطفي؟

الحاجبان عنصر أساسي من عناصر الوجه، فإمّا يجمّلانه وإمّا العكس. وإن جلنا مواقع التواصل الاجتماعي، لرأينا مدى تأثير الحواجب على إطلالات النجمات والشهيرات ومدى تغيّر المظهر بين الماضي مع الحاجبين الرفيعين وبين اليوم مع الحاجبين الكثيفين. انطلاقاً من ذلك، لا بدّ من الاهتمام بأدقّ التفاصيل التي ترتبط بالحواجب، مع تجنّب الأخطاء التي تسيء إلى مظهرها بشكل عام.

الخطأ الأوّل: توسيع المسافة بين الحاجبين

من الأخطاء التي نقع فيها عند تجذيب الحاجبين توسيع المسافة بين الواحد والآخر، ويعود سبب ذلك إلى رغبتنا في التخلّص من الشعيرات الخفيفة والمتبعثرة عند الطرفين الداخليّين. غير أنّ المسافة المتّسعة لا تمنح الوجه مظهراً جميلاً إنّما مظهراً غير طبيعي. لذلك، ولتجنّب هذا الخطأ، امسكي فرشاة رفيعة وثبّتيها بطريقة تلامس فيها زاوية العين الداخلية، فهكذا تدركين حدود كل حاجب.

الخطأ الثاني: اعتماد لون الشعر ذاته

اختيار لون الشعر ذاته كلون للحاجبين خطأ شائع بين النساء اللواتي يلجأن إلى الصبغة، فخطوة كهذه تسيء إلى مظهرك للغاية، ولا بدّ من استبدالها بحلّ مناسب أكثر للإطلالة الطبيعيّة الأنيقة. لذلك، ولو صبغت شعرك باللون الداكن، اختاري لحاجبيك تدرّجاً أفتح بدرجة أو درجتين. أمّا إن ملت إلى اللون الأشقر، فانتقي التدرّجات الأدكن.

اقرئي: خطوات سهلة لتحصلي على بشرة جنيفير لوبيز

الخطأ الثالث: تجاهل قوس الحاجب الطبيعي

لكل حاجب قوس طبيعي لا يجب تجاهله للحفاظ على الإطلالة الطبيعيّة التي أنعم الله بها علينا.  ولو اخترت تشذيب حاجبيك على شكل خطّ مستقيم أو تدويرة، تقترفين خطأ فادحاً. لذلك، ابحثي دائماً عن رأس هذا القوس وارتكزي إليه لتختاري الشكل المناسب لحاجبيك.

الخطأ الرابع: عدم ملء الحاجبين

انظري إلى حاجبين يعكسان فراغات بين الشعيرات ثمّ انظري إلى آخرين مرسومين بدقّة من دون فراغات بارزة. ألا تختلف الإطلالة تماماً حين نحرص على ملء الفراغات فيكون مظهر الشعيرات متجانساً؟ بالطبع بلى. لذلك، اختاري المستحضرات المناسبة التي تساعدك في هذه المهمّة، سواء ظلال البودرة أو الأقلام أو الماسكارا واعملي على ملء الفراغات جميعها. وانتبهي إلى لون المنتج الذي تختارينه، إذ لا بدّ من تجنّب التدرّجات الداكنة التي تبعدك عن الطبيعيّة. كما وانتبهي إلى الكميّة التي تطبّقينها لتحافظي على الأناقة في الحالات جميعها.

الخطأ الخامس: اختيار الطول غير المناسب

إن اخترت تقصير حاجبيك للغاية، تساهمين في تكبير حجم عينيك وأنفك، وإن طوّلتهما كثيراً، تدفعينهما إلى السيطرة على ملامح وجهك وإخفاء جمالها. لذلك، لا تقعي في هذا الخطأ واختاري الطول المعتدل والمناسب لحاجبيك. ولتحديد هذا الطول، ثبّتي قلماً على الطرف الخارجي من كل حاجب على أن يلامس أسفل أنفك وزاوية عينك الخارجيّة. فمن خلال هذه الخطوة، تحدّدين الطول الأنسب لوجهك فتطلّين بوجه جميل متجانس الملامح.

اقرئي: تطبيق الماسكارا بألوانها المتعدّدة

الخطأ السادس: نحت إطلالة الحاجبين في الوقت الخاطئ

حين ترغبين في تطبيق الماكياج، لا بدّ لك من إدراك الوقت المناسب لوضع مستحضرات الحواجب. والقاعدة الأساسيّة في هذا الصدد هي نحت إطلالة الحاجبين بعد الانتهاء من مناطق الوجه الأخرى لتكون النتيجة النهائيّة رائعة ومرضية.

 
شارك