أبرزي جمالك من دون ماكياج

حين تستيقظين في الصباح للانطلاق إلى عملك أو لأداء مهامك العائلية، تشعرين بنوع من التعب والإرهاق، لا سيّما في هذه الفترة الرمضانية من العام. فأنت تمضين ساعات طويلة منقطعة عن الطعام والشرب وتضطرّين إلى استكمال مسؤولياتك كما وتسهرين في الليل لتشاركي وجبات الإفطار مع العائلة والأصدقاء.

ولأنّك تعجزين أحياناً عن تطبيق مستحضرات الماكياج على وجهك، سواء لضيق الوقت أو لعدم الرغبة في بذل أي مجهود، نقدّم لك في ما يأتي خطوات تتيح لك إبراز جمالك من دون تطبيق منتجات جمالية.

5 أكاذيب تسمعينها عن البثور، فلا تصدّقيها بعد اليوم!

احمي بشرتك: دائماً ما يشدّد الخبراء على أهمية حماية البشرة من أشعّة الشمس. فقد تنفقين أموالاً كثيرة على مستحضرات العناية بالبشرة التي تكافح علامات التقدّم في السنّ من دون أن تعلمي حتّى أنّ الأشعّة ما فوق البنفسجية هي سبباً رئيساً للشيخوخة المبكرة. لذلك، حافظي على بشرة متألّقة وخالية من الخطوط الرفيعة والتصبّغات من خلال تطبيق الكريم الواقي من الشمس يومياً قبل خروجك من المنزل، على أن يكون مؤشّر الحماية عالياً ومناسباً للمنطقة التي تعيشين فيها.

اختاري المرطّب المناسب: لا شكّ أنّ النساء اللواتي يعانين من بشرة جافة يدركن أنّهن يحتجن إلى مرطّب، ولكن ماذا عن اللواتي يتمتّعن ببشرة دهنية؟ لا تعني البشرة الدهنية أنّها مرطّبة، فلتكون البشرة صحية، تحتاج إلى المياه والزيوت على حدّ سواء. انطلاقاً من ذلك، لا بدّ من اختيار منتج الترطيب الأنسب لها. ويكون ذلك وفقاً لنوع البشرة، فلو كانت هذه الأخيرة دهنية مثلاً، لا بدّ من الابتعاد عن التركيبات الغنية بالزيوت. أمّا إذا كانت جافّة، فيجب اللجوء إلى المكوّنات التي تصلح حاجز الترطيب الطبيعي وتمنع فقدان المياه. إليك واحدة من الحيل التي تساعدك على معرفة ما إذا كان المرطّب يناسبك أو لا: ضعي المنتج على وجهك وانتظري حوالى 5 دقائق، فلو لا زلت تشعرين به، اعلمي أنّ التركيبة ثقيلة على بشرتك.

ما لا تعرفينه عن إطلالة ماركل الجمالية يوم زفافها

خصّصي للحمضيات حصّة: بالإضافة إلى سعيك إلى استهلاك الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، لا تتردّدي في بدء نهارك بكوب من المياه الساخنة مع الحامض. فمن خلال هذه الخطوة، تنقّين جسمك من الداخل وتتخلّصين من السموم التي تؤثّر على صحّة بشرتك.

الجئي إلى التونر: من أهمّ المستحضرات التي لا بدّ لك من ضمّها إلى روتين العناية ببشرتك، التونر. فهو يساعد على توازن درجة الحموضة وتعزيز امتصاص المستحضرات. بالإضافة إلى ذلك، يعدّ التونر أساسياً لتخلّص من الكلور والمعادن المتواجدة في مياه الصنبور.

عزّزي الدورة الدموية: حين لا تكون الدورة الدموية صحيحة تماماً، تتأثّر البشرة وتبدو متبعة وغير مشرقة. لذلك، لا بدّ دائماً من منحها دفعة من الحيوية، وذلك من خلال مكوّنات طبيعية هي النعناع وإكليل الجبل والجينسنغ. انطلاقاً من ذلك، ابحثي دائماً عن هذه المكوّنات في تركيبات المستحضرات التي تبتاعينها.

4 وصفات منزلية لبشرة مشرقة في رمضان

لا تهملي التقشير: التقشير هو أكثر خطوة تعيد إلى البشرة إشراقها وتألّقها، إذ تخلّصها من الجلود الميتة ومن الطبقة التي التصقت عليها الملوّثات والأوساخ. لذلك، اعمدي إلى تقشير بشرتك بشكل أسبوعي.

لا تلمسي البثور: في حال عانيت من ظهور البثور في منطقة معيّنة من وجهك، لا تحاولي العبث بها لئلّا تتأزّم حالتها. بدلاً من ذلك، عالجيها بمستحضرات طبية يختارها لك الاختصاصي.

 
شارك