هيفا وهبي: " أنا نجمة مسرح في كلّ الأعوام"

انتهى العام 2015 ليحلّ علينا العام الجديد، وما أجمل بدايات هذا العام مع صديقة النجاحات هيفا ... حيث عوّدتنا هذه النجمة اللبنانيّة على الإنجاز تلو الآخر وعلى التميّز الذي يضاف إلى مسيرتها الحافلة ويجعلها تترّبع على قمم النجاح. بعد كلّ هذه السنوات، لا تزال هيفا منافسة شرسة، وقد أثبتت مرة أخرى أنها ممثلة من الطراز الرفيع لا سيما أن مسلسل "مريم" حقّق نجاحاً كبيراً، ويعرض حالياً مرة أخرى على أكثر من قناة. ماذا تقول هيفا عن هذه التجربة؟ من من النجمات الأقرب إليها؟ ما هو سرّ تميّزها؟ ما هي أمنيات النجمة بمناسبة حلول عام جديد؟ كل هذه الأسئلة وغيرها تجيب عنها هيفا بعفوية مطلقة.

 

لا يزال مسلسل «مريم» يتنقّل بعرضه من محطة إلى أخرى، إذ نشاهده حالياً على إحدى القنوات اللبنانية. هذا إن دلّ على شيء، فهو يدلّ على نجاحه وتميّزه. إنما هل تعتقدين أنه ظلم في عرضه على رمضان بسبب الحصريّة؟

لا شكّ أنّ مسلسل مريم من المحطات الانتقالية لي في التمثيل لأني خلاله قدمت شخصيّتين مختلفتين وكان علي أن أُنسي الناس الفنانة هيفا في الوقت نفسه. لم يكن الأمر سهلاً عليّ، لكنّي بذلت جهداً كبيراً والشارع انقسم بين «ملك» و»مريم». أما في ما يخص العرض الحصري فهذا أمرٌ طبيعي وحال معظم المسلسلات الرمضانيّة. ومن ثمّ يبدأ العرض الثاني والثالث... وأنا سعيدة اليوم أنه بعدما عرض على عدّة محطّات عربية يُعرض في لبنان والمشاهدين يتابعونه بشغف.

ما الـــــــذي تــــــــبدّل في أســــــلوب هيــــفا التمثيلي؟

أظنّ أن هناك نضوج فنّي واضح في الأداء كما أنّي تخطّيت كل الخجل خصوصاً بعدما سمعت آراء جميلة من كبار النقاد والممثلين عن أدائي في التمثيل. وهذا الأمر يحفّزني أكثر لأقدّم أفضل ما عندي.

هل أنت نجمـــة غــنــــاء أم تمــــثيـــل لـــعام 2015؟

أنا نجمة مسرح في كلّ الأعوام... ضاحكة... وفي 2015 ربما غلب التمثيل، وهذا أمرٌ طبيعي كون تصوير مسلسل «مريم» استغرق نحو ثمانية أشهر، أي أقرب إلى عام من العمل المتواصل، علماً أنني أصدرت خلال هذه الفترة أغنية «أوبا»... وعلى كل حال أنا في صدد تحضير ألبوم غنائي كامل يضم أغاني جميلة وجديدة علي.

من هو المخرج الذي تطمحين إلى الوقوف أمامه في المرحلة المقبلة ومتى سنراك مجدداً في السينما؟

تلقّيت عروض تمثيلية عدة سينمائية ودرامية وسأحسم أمري خلال أيام قليلة ولكن أظن أنّي أميل إلى الدراما مجدداً، وقد أوقّع عقداً قريباً على عمل درامي جديد وربما أكثر من يدري... أما في ما يخص المخرجين، فأفضل تكرار التجربة مع كل من نجحت معهم.

أنت غائبة بعض الشيء عن ساحة الفيديو كليب. متى سنراك في عمل تصويري جديد؟

قريباً جداً ولدي مفاجآت في هذا الخصوص، وسأقدّم فكرة خاصة أريد تنفيذها في كليبي المقبل.

تتفاعلين مع زميلاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، إنما قلّما نراكن مجتمعات معاً. هل هي الظروف ومن هي أقربهنّ إليك؟

أتفاعل عبر شبكات التواصل الاجتماعي إنما أيضاً بشكلٍ محدود لأنّني بطبعي لا أحب المجاملات... لماذا لا نجتمع؟ أحياناً الصدف تجمعنا ومن ناحيتي أحترم وأسلّم على الجميع بمحبة وبمودة.

أقربهن إليّ أحلام، فهي طيبة جداً ومحبة. وأحب فارس كرم ورامي عياش ووائل كفوري.

هيفا هي هيفا، إنّما ثمة نجمات صف أوّل فقدن بريقهنّ. ما هو سرّ استمرارك في البقاء في القمة؟

هذه نعمة أشكر ربّ العالمين عليها كل لحظة. وأحاول المحافظة على تواضعي ومحبّة الناس إلي لأنّهما سبب نجاحي واستمراريّتي. النجوميّة تحتاج إلى مجهود يومي وهذه معادلة صعبة علينا نحن الفنّانين، لأنّ كل عملنا مرتبط بآراء الناس.

تعتمدين الصمت في الفترة الأخيرة ولا تردّين على الأقاويل والتصريحات التي تطالك. هل هونضوج فنّي أم لا مبالاة بآراء الأخرين؟

على فكرة أنا لم أتهجّم يوماً على أحد إنما دائماً ما يأتي ردي نتيجةّ لبعض التعليقات وذلك بعد سكوتي مدة طويلة. لا أرّد في الفترة الأخيرة لأنني تعلمت مع الخبرة أن هذه هي ضريبة النجاح وأن من ينقصه ما تملك، تراه يحاول أذيّتك بالكلام ومن خلال اختلاق الشائعات.

أين أصبح برنامج تلفزيون الواقع؟

مشروع تلفزيون الواقع الذي كان من المفترض أن ينفّذ، لم يكن برنامجاً واقعياً عادياً بل بمثابة مفصل في حياتي. المشروع مؤجّل حتى إشعار آخر خصوصاً بعد انشغالي بالتمثيل وبتحضير الألبوم.

لو كنت تحاورين نفسك اليوم. ما هو السؤال الذي تطرحينه على نفسك؟

وين عبالك تسافري وترتاحي ... ضاحكة ...

أنت ملهمة للآخرين بالنسبة للأزياء، إنما هل تفكرين باعتماد أسلوب نجمة معينة ولول ليومٍ واحد؟ ومن تراها تكون؟

باختصار أحب أن أكون نفسي. لا أنكر إعجابي أحياناً بأسلوب البعض خاصة في الخارج ولكن أرتاح عندما أكون نفسي، بأسلوبي Mix and Match الذي أصبح يُقلّد بشكلٍ لافت جداً، خصوصاً عندما أرتدي بعض اللوكات الـCasual. تماماً كما حصل في لوك "حبيبة" في مسلسل "كلام على ورق".

ما هي الأغنيات الـــــتي تســـتمعين إليها أحيــــــــــاناً وقــد تشــــــكّل مفــــاجأة لـــدى جمهورك؟

أتابع الإصدارات الأجنبيّة بشكلٍ كبير وأحب أعمال Adele الأخيرة. كما أحب صوت وأغاني الفنان وائل جسار.

تعتمدين حديثاً إطلالات عصرية من Moschino. هل هـــذا هو أســـلوب هـــيفا الجديد؟

هيفا هي كل "اللوكات" أحياناً في Moschino وأحياناً فيBalmain . أظن ما يميزني هو عدم اعتمادي على نمط واحد من "اللوكات".

ظهرت أكثر من مرّة بـلوكات Balmain. هل هذا يعني أنّه المصمّم المفضل لديك هذا العام؟

لا شكّ أنّ Balmain هو من بين أفضل المصمّمين لديّ، لكنّي معجبة أيضآ بعدة دور أزياء عالميّة وبعدد من المصمّمين اللبنانيين، أطلّ بأزيائهم في معظم حفلاتي.

ما هو جديدك؟

أحضّر كما ذكرت لألبومي الجديد وقريباً سوف أحسم أمري بخصوص العمل الدرامي الجديد الذي سأختاره.

ما هي أمنياتك للعام الجديد وماذا تعلمت من العام 2015؟

مع الوقت تصبح أمنياتنا واقعيّة أكثر... أتمنى السعادة والصحة وراحة البال لي ولعائلتي ولأصدقائي.

حوار: نيكولا عازار، تصوير: شربل بو منصور، تنسيق ملابس: خليل زين، مديرة فنية: فرح كريديّة، مكياج: رانيا قيس، تصفيف شعر: Andre G & Lena Ibrahim، موقع التصوير: فندق Grand Hills _ برمانا _ لبنان

 
شارك