أسلوب النجمات ... بين المعاصر والجريء والكلاسيكي

ها هو فصل الربيع يطرق بابنا، حاملاً معه أجمل الصيحات، فبعدما عادت موضة الستينات والسبعينات والثمانينات في موسمي خريف وشتاء 2016، يبدو أنّ موسمَي ربيع وصيف 2016 سيكملّان مشوارهما بطابع التسعينات والعصرَين الفيكتوي واللاتيني. وكل صيحة تتبناها النجمات تزيد من انتشار هذه الصيحة ورواجها، إذ هنّ سفيرات الموضة، ولكن لكل نجمة أسلوبها الخاص الذي تنفرد به عن سائر زميلاتها. انضمي إلينا للتعرّف عن قرب على أساليب بعض النجمات العربيات.

سيرين عبد النور... كلاسّيكية معاصرة

هي نجمة لبنانيّة بامتياز، برز اسمها من خلال الغناء والتمثيل، وتعمل حالياً على برنامجها «بلا حدود» الذي يعرض لموسم ثالث. تمتاز سيرين عبد النور بأسلوبها الراقي الذي يتنوّع بين الكلاسيكي والمعاصر، وهي غالباً ما تفاجئنا باختياراتها الصائبة. تتميّز إطلالة سيرين بالأنوثة والرقي، فإطلالاتها تطغى عليها هاتان الصفتان، علماً أنّها دائماً ما تختار تصاميم تظهر قوامها الممشوق، مثل الفساتين الضيّقة والقصيرة. واللافت أنّ سيرين لا تخشى الألوان، إذ غالباً ما نجدها في تصاميم راقية بألوان قويّة مثل الأحمر والبوردو والأصفر...

اللافت أنّها ومنذ انضمامها لعائلة Red Tag في سبتمبر الماضي، عملت سيرين بشكل وثيق مع الشركة لتعزيز تعاونهما بشكل أكبر، ليثمر عن إطلاق تشكيلة Inspired by Cyrine الفريدة للغاية. وقد جاءت هذه التشكيلة نتيجة ستة أشهر من العمل الدؤوب والتفاني من كلا الطرفين، وهي تتضمّن مجموعة من القطع الناعمة والأنيقة غير الرسمية، والملابس الرياضيّة الراقية. وتحمل كل قطعة لمسات سيرين المميّزة التي تضفي روح النعومة والحيويّة والأنوثة على التشكيلة بأكملها.

إيميه صياح... لا للجرأة

لطالما عشقت الموضة، علماً أنّها تختار دائماً ما يناسب شخصيّتها المرحة. أسلوب مقدّمة برنامج The Voice وThe Voice kids والممثلة اللبنانيّة إيميه صيّاح عصري، فهي ليست من هواة الجرأة في التصاميم، علماً أنّ شكلها الجميل وقامتها الساحرة، يغلبان على أيّ تصميم تختاره. تحب كثيراً اعتماد الـBoyfriend Jeans، كونه يليق بها كثيراً، كما تهوى الفساتين القصيرة لا سيما في فصل الصيف. ترتدي تصاميم من ماركات مختلفة، إلا أنّها تعتمد أسلوب الـMix & Match في كثير من الأحيان، فهي لا تتبع ماركة معيّنة أو أسلوباً واحداً، لا سيّما أنها من محبات التجدّد. تعترف إيميه بأنها ليست من محبات الأحذية ذات الكعب العالي، لا سيما أنّها تتمتّع بقامة طويلة، لذلك تفضّل اللجوء إلى الأحذية الرياضيّة، وتقول إنّ حذاءها المفضّل هو الـConverse.

هيلدا خليفة: الرقي في اختياراتها

هي صاحبة الإطلالات الساحرة، وغالباً ما تكون إطلالاتها حديث الناس وأهل الصحافة، الذين يثنون دائماً على اختياراتها الموفّقة. أسلوب الإعلامية اللبنانيّة هيلدا خليفة كلاسيكي معاصر وجريء، علماً أنّها تختار تصاميمها بمفردها ومن دون مساعدة أحد، فهي تعشق الموضة، وتتابعها على الدوام، إذ قد تمضي ساعات تتصفح المجلات أو المواقع الإلكترونية الخاصة بالموضة. تعلم جيداً ما يليق بها، فهي صاحبة عين ثاقبة، كما أنّها راقية في اختياراتها، وغالباً ما تعتمد نجمات أخريات أسلوبها. تعترف هيلدا بأنّها مزاجيّة في ما يتعلق باختيارتها، إذ قد تلجأ إلىStella McCartney
وVictoria Beckham وChloé وBalmain، إذا كانت تبحث عن إطلالة كلاسيكية، أو قد ترتدي من Dolce & Gabbana أو Saint Laurent أو Gucci في حال أرادت أن تظهر بصورة أنيقة ولافتة.

ريما فقيه... الجينز قطعتها المفضّلة

هي ملكة جمال أميركا، كذلك هي نجمة Dancing With The Stars... تتميز ريما فقيه بجمال عربي وتفضل الأسلوب غير الرسمي الذي يتماشى مع طباعها إلى حدّ كبير، فهي تهوى السراويل الضيقة والفضفاضة، كما تعشق الجينز والـTshirts، علماً أن الجينز هو قطعتها المفضلة، لا سيما أنها تفضل أن تكون على طبيعتها وأن تلجأ إلى الملابس التي تريحها جسدياً ونفسياً. لا شك بأنها تحب الفساتين أيضاً، إلا أنها تفضل اللجوء إليها في المساء أو في المناسبات الخاصة. واللافت أن إطلالاتها غالباً ما تعبر عن الحالة النفسيّة التي تمرّ بها، إذ قد تعتمد تصاميم تبرز أنوثتها، حين تشعر بأنها ترغب بجذب الأنظار إليها.

ياسمين الرئيس...  لمستها الخاصة أساسيّة

تفضّل الفنانة المصريّة ياسمين الرئيس أسلوب الأناقة العملية، إلا أن ذلك لا يمنع أن تعتمد بين الحين والآخر التصاميم الكلاسيكية الفاخرة، لا سيّما في المناسبات الخاصة. لا شك بأن ياسمين تتمتع بأسلوب خاص، وهذا ما لمسه كثير من النقاد والمحلّلين في هذا المجال، علماً أن نساء كثيرات ونجمات يتابعن إطلالاتها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وبخاصة أنها صاحبة إطلالة فريدة. تقول ياسمين إنها غالباً ما تعتمد أحدث صيحات الموضة الرائجة، إلا أنها تحاول أن تضفي عليها لمساتها الخاصة، وهذا ما يميز إطلالة عن أخرى.

هيفا وهبي... حالة فريدة

هي حالة خاصة وفريدة... أسلوبها كلاسيكي، معاصر، جريء ومتجدد... لا يخضع لأي قوانين، علماً أنها غالباً ما تكون السبّاقة في اعتماد أسلوب ما... جريئة نعم، إلا أن جرأتها غالباً ما تلهم النساء الأخريات، اللواتي يتابعنها بشغف كبير. كل الماركات تليق بها، وكل الأساليب المتوفرة، تعج جمالاً حين تعتمدها، من Balmain إلى Dolce & Gabbana
وRoberto Cavalli...

مايا دياب... الاختيار الجريء

تولي الفنانة ومقدمة البرامج اللبنانية مايا دياب الموضة اهتماماً كبيراً، وغالباً ما تشارك في عروض أزياء لبنانية وعربية وأجنبية. تختار منها ما يناسبها، فمن الضروري أن تختار ملابس تشبه شخصيتها، ورغم أنها تتمتع بجسم ممشوق، إلا أن الاختيار حينها يكون صعباً، لاسيما أنها تفضل التصاميم الكلاسيكية والمعاصرة والجريئة في الوقت نفسه، كما تهوى الجينز والشورت والـTshirt. تعشق مايا الإطلالات القوية، وهي غالباً ما تفاجئنا بالتصاميم التي تعتمدها، كما أنها سباقة في عالم الموضة فهي أوّل من اتّبع موضة المسامير أو ما يُعرف بالـ Studs.

نيكولا عازار - بيروت

 
شارك