كيف يفهم طفلك معنى المال ويقدّر قيمته؟

يجد الأطفال صعوبة في الادخار وعدم الإسراف ولكن مع تقدّمهم في السن يتوجّب عليهم أن يعرفوا قيمة المال والبدء بوضع ميزانيّة محدّدة، بهذه الطريقة يتحضّرون للمستقبل وللمسؤوليات الجمّة التي تنتظرهم.

كيف تزيد التكنولوجيا من سمنة الأطفال؟

يحصل الصغير على مصروف يومي في مرحلة الحضانة وبعدها خلال سنوات الدراسة الأولى، فهو يرغب في شراء بعض الأطعمة، ولكن عليك تحديد مبلغ متواضع كي يبدأ بتقدير قيمة المال ويفهم أهميّته في الحياة ولا ينحو نحو الإسراف لأنّه يملك الكثير.

يجب على الأم أن تساعد طفلها على تقسيم مصروفه من دون أن يشعر بأنّها توجّهه أو تأمره، فليضع جدولاً بالأشياء الأهم ومن بعدها تأتي الأمور الثانويّة، كي لا ينتهي مصروفه سريعاً.

الرياضة للحامل: ملابس وإرشادات

من المفيد حين يصبح في الإعداديّة أن تحوّلي المصروف إلى أسبوعي، كي يعتاد تقسيمه ويفهم معنى الادخار، فلا يصل إلى نهاية الأسبوع وهو لا يملك أيّ مبلغ مالي، ويأتي ليطلب منك المزيد.

على الصغير أن يترك مبلغاً من المال الفائض أسبوعياً، أي أن يدّخر ويخبّئ بعض المال للمستقبل، يمكن بعد سنة مثلاً أن يكافئ نفسه بهاتف خلوي من مجموع المال الذي ادّخره.

دليل عناية المرأة الحامل ببشرتها

يجب أن يفهم الأطفال أهميّة المال فهو يساعد في تحسين ظروف الحياة، وبالتالي عليهم وضع خطط لتطوير مداخيلهم وتحسين ظروفهم الاقتصاديّة مستقبلاً وذلك من خلال الادخار بحدود وليس التشديد على النفس وحرمانها مما تحتاج إليه.

من الضروري للأم عدم المبالغة في الإسراف حتّى تكوني قدوة حسنة لصغيرك في ما يتعلّق بطريقة صرف المال والاستمتاع به حتى لو كنتِ تعيشين حياة مقتدرة.

 
شارك