كيف أشجع أولادي على ممارسة الرياضة؟

يميل الأولاد في عصرنا الحالي إلى القيام بنشاطات لا تتطلّب مجهوداً جسدياً، فيفضّلون الجلوس أمام شاشة التلفاز أواللعب باستخدام الأجهزة الإلكترونيّة، فيمضي النهار من دون أي حركة تذكر لا سيما خلال نهاية الأسبوع وأيام العطلة. إلا أنّ للرياضة دوراً كبيراً في تنمية قدراتهم الجسديّة والذهنيّة على السواء، كما تحميهم من السمنة المنتشرة في العالم. فكيف تشجعينهم على حب الرياضة والاستمتاع بممارستها؟

نصائح تساعدك في اختيار أفضل حذاء مدرسي لطفلك

شرح فوائد الرياضة

من المهم أن تشرحي لهم فوائد الرياضة التي تحافظ على صحّتهم، وتحميهم من زيادة الوزن وتنمّي عضلاتهم وتقوّيها، كما أنّها ترفع المعنويات وتزيد من الشعور بالنشاط والسعادة.

اختيار النشاط

دعي أولادك يختارون نوع الرياضة التي يفضّلونها ويستمتعون بممارستها، ما يخوّلهم قضاء أوقات مسلّية. فالرياضة ليست قصاصاً، وإذا شعروا بأنّها أمر يجب أن ينفّذوه، سيكونون مكرهين للقيام بها ولن يستفيدوا من فوائدها.

الثياب المناسبة

توجّهي برفقة أولادك ودعيهم يختارون بأنفسهم الثياب المناسبة لنوع النشاط الرياضي الذي يحبون، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون متينة لحمايتهم أثناء السقوط أو الاصطدام برفاقهم.

لماذا يكرّر صغيري اسمه كثيراً؟

المشاركة والتشجيع

قدّمي التشجيع والدعم المعنوي في كل نشاط أو مباراة يشارك ابنك فيها، وشاركيهم في اللعب كي تزيدي من حماسهم. فأفعالك تنعكس على أولادك، انت القدوة والمثال الذي يحتذون به. فكلّما كنت نشيطة ومليئة بالحركة، تجدينهم مليئين بالنشاط والحيويّة.

أدوات تحفّزهم على ممارسة النشاط  

تجدين في الأسواق ساعات مخصّصة للأولاد، تتيح رصد نشاطهم ومستويات لياقتهم البدنيّة عبر تجربة ممتعة ومسلّية، فتقوم بتتبّع نشاطهم البدني، من خلال احتساب عدد خطواتهم، وتذكّرهم بضرورة القيام بعدد محدّد من الخطوات وتحثّهم على القيام بالنشاط البدني خصوصاً إذا جلسوا لفترة طويلة من دون القيام بأي حركة. يتم كل ذلك بطريقة مسلّية، فترسل لهم رسائل تشجيعيّة مرحة لمكافأتهم على تحقيق الأهداف التي وضعت لهم. من بين الساعات العديدة المتوافرة هناك ساعة Fitbit Ace الجديدة ذات التصميم المخصّص للأطفال وهي تقدّم لهم إمكانية استخدام التكنولوجيّة المتطوّرة لتحسين حياتهم البدنيّة والتنافس مع أفراد العائلة الأصدقاء عبر تحديات يوميّة أو أسبوعيّة يشاركون فيها.

   

 
شارك