البكاء لغة طفلك... هل تعرفين كيف تفكين رموزها؟

 لبكاء طفلك الكثير من المعاني. فهو رمز يعتبر من خلاله عما يشعر به. ومن الضروري أن تقومي بتفسيرها لتتمكني من فهم ما يريد. ولنساعدك على ذلك سنقدم لك هذه التفسيرات والطريقة الأفضل لتتعاملي معها. 

اقرئي هل يمكن للمرأة الحامل أن تصوم؟

 1 عندما يبكي كثيراً

ترى طبيبة الأطفال الأميركية والأستاذة المحاضرة في جامعة هارفرد تيري برازلتون، بحسب ما جاء في تقرير لموقع Enfant المتخصص: "إذا كان طفلك يبكي ما مجموعه 3 ساعات يومياً وخلال 3 أيام أسبوعياً فهذا يعني أنه يبكي بكثرة وأنه يعاني من ارتداد حمض المعدة إلى المريء وأن عليك التحدث في هذا الشأن إلى الطبيب". ومن الممكن أن يدل هذا على أنه يعاني من المغص أو ألم البطن أو الإمساك.

اقرئي  خطوات لمساعدة الطفل الذي يصوم للمرّة الأولى

2 إذا كان يبكي غالباً في المساء

هل  يبدأ طفلك بالبكاء مع حلول الظلام؟ يرتبط هذا بموعد نومه. ويعتبر هذا البكاء ضرورياً لتنظيم نوم بعض الأطفال. إذاً حاولي في هذه الحالة أن تساعديه على النوم. يمكنك أن تجلسي إلى جانبه وأن تخفتي الضوء. وهكذا سيتسعيد هدوءه ويتمكن من النوم.

اقرئي هيئي لطفلك الجو المناسب خلال فترة الامتحانات

3  إذا بكى بصوت حاد وقوي

 من الممكن أن يبكي طفلك بشكل متواصل ومن دون توقف وبطريقة تشبه الصراخ. وقد لا تتمكنين من تحمل ذلك بسبب شعورك بالنعاس أو التعب. لكن في هذه الحالة من المفيد أن تستشيري الاختصاصيين وخصوصاً إذا كان يبكي بصوت حاد وقوي أو أشبه بنواء القطط.

قد يريد طفلك من خلال بكائه بهذه الطريقة أن تعرفي أنه يتألم. إذاً لا تترددي في اصطحابه إلى الطبيب الاختصاصي لمعرفة طبيعة المشكلة الصحية التي يواجهها.

 
شارك