NINA RUNSDORF: المجوهرات هي حبّي الأوّل

تبتكر مصمّمة المجوهرات الأميركيّة Nina Runsdorf مجوهرات جميلة تشبه القطع الفنيّة وترتقي بالأناقة الشخصيّة، كما وتضفي على من تختارها مشاعر السعادة، علماً أنّ مشغلها يقع في القسم الشمالي الشرقي لمانهاتن. والملفت أنّ Nina أطلقت علامتها التجاريّة في العام 2005 بعد أن قضت وقتاً وهي تغني معرفتها بالأحجار الكريمة وبعد أن باتت مصمّمة مجوهرات معتمدة من معهد الأحجار الكريمة GIA. وأبرز القطع التي ساعدتها على بناء اسم مرموق لها في عالم المجوهرات الخاتم القابل للعكس أو Flip Ring الذي كان جزءاً من مجموعتها الأولى والذي بات اليوم من التصاميم التي تميّز هذه العلامة التجاريّة. واحتفاءً بالمصمّمة المبدعة، أجرينا مقابلة قصيرة معها للتعرّف بشكل أفضل على مجموعاتها الغنيّة بالمجوهرات الجميلة.

بعد تواجدك في عالم الموضة لسنوات عدّة، كيف قرّرت دخول عالم المجوهرات؟

لطالما كانت المجوهرات حبّي الأوّل. لقد نشأت في مزرعة شمال ولاية نيويورك ولم يكن هناك سوى محطّتان تلفزيونيّتان وقد سمح لنا بمشاهدة التلفاز لنصف ساعة في اليوم فقط. وعندما بلغت الـ11 من عمري، أدركت والدتي كم أنا شغوفة بالأعمال اليدويّة ولاحظت حبّي الكبير للمجوهرات، لذا خصّصت لي مساحة للعمل في المطبخ، وهناك ابتكرت خطّي الأوّل من المجوهرات والقطع المصنوعة من الفضّة الاسترلينيّة.

تشتهرين باستخدامك لـ"شرائح الماس". هلّا أخبرتنا قليلاً عنها؟

اكتشفت أوّل زوج من شرائح الماس في الهند في العام 2007 وتأثّرت بجمالها للغاية إذ لا يمكن لأيّ حجر صناعي أن يكون ثميناً لهذه الدرجة. ولم أكن أعرف ماذا عليّ أن أفعل بها، غير أنّني أدركت أنّه عليّ استخدامها لتصميم قطع مذهلة.

تتألّف أحدث مجموعاتك Clair de Lune بشكل أساسي من الأحجار الزرقاء والرماديّة. لمَ اخترت هذين اللونين بالتحديد؟

استوحيت هذه المجموعة من القمر اللامع تماماً كما يشير اسمها. وصحيح أنّني عادةً ما أعمل بألوان أكثر تشبّعاً، إلّا أنّني فضّلت هذه المرّة الألوان الحياديّة أكثر.

عند العمل على مجموعة ما، هل تختارين الأحجار على أساس التصميم الذي تفكّرين فيه أم أنّ هذه الأحجار هي المحرّك الرئيسي للتصميم؟

دائماً ما أنطلق من الأحجار ثمّ أقوم بعمليّة التصميم وأنا أجمعها من كلّ أنحاء العالم.

هل يؤدّي الفنّ دوراً في عمليّة التصميم عندما تعملين على إحدى مجموعاتك؟

أستلهم من كلّ ما يحيط بي، من الطبيعة إلى الهندسة المعماريّة وحتى رحلات السفر والفنّ.

برأيك، ما هي قطعة المجوهرات التي على كلّ امرأة امتلاكها؟

خاتم قابل للعكس وأقراط تدخل إليها شرائح الماس.

كيف تصفين علامتك التجاريّة بثلاث كلمات؟

قد أعرّف مجوهراتي على أنّها أنيقة وعصريّة ومبتكرة، وبإمكان المرأة ارتداؤها مع قميص عادي وسروال من الدنيم بقدر ما يمكن ارتداؤها مع فستان السهرة.

ما النصيحة التي تسدينها للمرأة في ما يتعلّق باختيار مجوهراتها؟

أقول لها: اشتري ما تحبّينه وتألّقي به كلّ يوم.

وبما أنّها كانت محاطة بالفنّانين والموسيقيّين منذ صغرها، لا عجب في أن تكون Nina قد تأثّرت برغبتها ودافعها القوي بدخول عالم الحرفيّة بمفردها. وتتألّف أحدث مجموعة لها Clair de Lune من أقراط رائعة وخواتم مذهلة وقلادة جميلة من الماس.

اقرئي أيضاً: عدد الأحجار التي استخدمتها Akillis في طقمها الجديد سيدهشك!