DIOR CRUISE 2019 تعيد احياء الـ ESCARAMUZAS

ارجعي معنا الى الوراء في رحلة خاصة داخل عالم Dior Cruise المميز المرتبط بالتصاميم الخاصة بأشعة الشمس والرحلات الطويلة. هذه التصاميم العصرية التي يعود تاريخ الى تاريخ انشاء الدار نفسها.

1948، بعد مرور عام على نجاح موضة New Look في جميع أنحاء العالم ، قررChristian Dior إطلاق دار خاصة به في الولايات المتحدة ، مقدماً من خلالها مزيجاً من الأناقة الفرنسية مع أسلوب الحياة الأمريكي. في هذا الوقت كانت الموضة في الولايات المتحدة تدور حول البحث عن فصل الصيف في فصل الشتاء، أي تركز على القيام برحلات إلى وجهات بعيدة ، أي الأقطاب المعاكسة لدرجات الحرارية المتجمدة. ولذلك كان التوجه نحو ارتداء الملابس ذات اللمسات الصيفية ضرورياً. من هنا اقترح السيد Christian Dior مجموعة تسمى Resort . وكتب حينها Christian Dior في قاموسه الصغير للأزياء “إذا كنت تسافرين كثيرا ، فأنت تحتاجين إلى ملابس خاصة خفيفة الوزن وقابلة للحزم ولا تتجعد أكثر من اللازم” . هذه الإبداعات في مجموعات رحلاته استوفت هذه المتطلبات وحملت أسماء الوجهات المشمسة مثل جزر الباهاما ، هونولولو ، Palm Springs وغيرها … واليوم، تستمر أحلام الآفاق البعيدة والعطلات الخالدة في إلهام إبداعات الدار ، وMaria Grazia Chiuri تديم هذا التراث من خلال تقديم أول مجموعة رحلات بحرية تحت شمس لوس أنجلوس.

تفاصيل لم تعرفيها عن عرض Dior Cruise 2019

عودة إلى الحضارة المكسيكيّة

بأزياء مستوحاة من الحضارة المكسيكية طرحت ماريا غرازيا كيوري ازياء ديور كروز 2019 الفاخرة والمتنوعة بقصاتها وصيحاتها المتجددة. فأتت المجموعة ملفتة وهادئة من ناحية الألوان الكلاسيكية مع عدم التخلي عن البني والبيج وحتى اللون البرغندي.

حضر التول بشكل بارز في عرض كروز، من دون أن ننسى البدلات الرسمية والجاكيتات المستقيمة الجلدية الاحب على قبل هذه الدار. وبين القميص البيضاء وتنانير الكلوش الساحرة، والفساتين التي تزيّنت بحزام عريض، أتت القصات استثنائية. تابعي مع أنوثة أجمل هذه التصاميم التي عرضتها Dior Cruise بكثير من الانوثة والحيوية في عالم الموضة.

طابع فروسي

مصدر وحي مجموعة ديور كروز 2019 كانت نساء الاسكاراموزا Escaramuzas وطبعاً كثيرات منا يجهلن من هنا!. الاسكاراموزا Escaramuzas هنّ نساء مكسيكيات تقليديات طالبنَ بحقّهن في المشاركة في الـ charrería ، وهي مسابقة الفروسيّة التي تشتمل على تأدية عدّة عروض مفعمة بالتحدّيات أمام الحشود. هذه النساء يعكسن مصدراً للقوة والتحرر وحب المغامرة، وهو أمر مرتبط ارتباط وثيق بمادئ دار Dior .

انتشرت بشدة قبعات الكاوبوي المطرزة التي صممها المبدع ستيفن جونز، والقمصان البيضاء مع ربطات العنق الرفيعة السوداء مع تنانير مطبعة بالزهور او برسوم هندسية وتنانير مكسرة. . كما رأينا البذلات الرسمية المنسقة مع ربطات عنق ذات ألوان البيج. فضلاً عن ذلك، برزت الفساتين الأنثوية المصنوعة من الأقمشة الشفافة التي تليق بالمناسبات المسائية الخاص.

Judith Milgrom: أستمدّ إلهامي من المرأة ومن تحرّكاتها

أكسسوارات ملفتة

إلى جانب الأزياء التي لفتت الأنظار، أتت الحقائب لتكون بدورها مميّزة وتؤكّد أنّ توجهاً جديداً أكثر حيويّة هو السائد اليوم في دار ديور. حقيبة Saddle المطبّعة بشعار العلامة والتي تعكس أسلوب الـ Vintage، موضة مستمرّة في هذه المجموعة وأيضاً موضة اللوغو أو الرمز أي الشعار موضة بدورها مستمرّة ومسيطرة على عالم الموضة ويبدو أنّ ماريا اختارت شعاراً جديداً Vintage أكثر يقتصر على حرفيّ الـ CD وقد رأيناه مطبّعاً على الحقيبة الجلديّة بأسلوب الـ Tote.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ماركات ومصممون