BERET HAT لأناقة باريسيّة لا تقاوم

لم تعد الأكسسوارات مجرّد مكمّل للإطلالة، بل بات لها دور أساسي في لفت الأنظار إلى أناقتك ومنحك طابعاً مختلفاً وعصريّاً، وقبّعة الـBeret ليست جديدة في عالم الموضة  بل هي من أقدم أشكال القبّعات التي تواجدت منذ مئات السنين والتي عادت هذا الموسم لترضي النساء الباحثات عن التجديد والتغيير.

حين نقول Beret نتخيّل شابّة فرنسيّة شقراء وطويلة ترتدي بدلة كلاسيكيّة وتتهادى بأناقة لافتة في شوارع باريس، إنّها ببساطة قبّعة ارتبطت في الأذهان بالشابّات الأوروبيّات لا سيّما الفرنسيّات اللواتي يفضن رقيّاً وأنوثة.

اقرئي: DEMI MOORE…أيقونة التسعينات الفاتنة

بساطة الشكل

شكلها بسيط جدّاً فهي صغيرة ومستديرة وسطحها ليّن. في الماضي، كانت تحاك من الصوف  إلّا أنّها أصبحت تصنع من الـCrochet والجلد وغيرهما من الخامات.

جزء من اللباس العسكري

ظهرت هذه القبّعة منذ آلاف السنين وقد وجدت آثار لها في العصور الوسطى. لم تكن مخصّصة يوماً للأثرياء إذ كان الفلاحون والمزارعون ومربّو الماشية يضعونها على رؤوسهم ليحموا أنفسهم من المطر، ولاحقاً صارت جزءاً من اللباس العسكري الرسمي في عدد من الدول الأوروبيّة والأجنبيّة.

اقرئي: ياسمين الملا: مزجت بين حبّي للموضة والسياسة

رمز للاستقلاليّة

دخلت هذه القبّعة الموضة النسائيّة مطلع ثلاثينات وأربعينات القرن الفائت وتألّقت بها نجمات كثيرات مثل Greta Garbo وIngrid Bergman وBrigitte Bardot، كما اختارتها مصمّمة الأزياء الشهيرة Coco Chanel. وبعد فترة من غيابها عن الساحة، عادت  الـBeret إلى الواجهة في الستّينات مع الثوري  Che Guevara لتصير رمزاً للاستقلاليّة ويزداد طلب الشباب عليها.

Rihanna تألّقت بالقبّعة

صيحة رائجة

لا تخلو خزانة أيّ أيقونة موضة تتابعينها على Instagram أو Snapchat من الـBeret، فهي من أهمّ صيحات الأكسسوارات الرائجة لهذا الموسم، كما وتتوافر بألوان وقصّات متنوّعة لإرضاء كل الأذواق.

اقرئي: قطع سريّة في جواهر DIOR FINE JEWELLERY

تسريحة تلائم القبّعة

ترتيب الشعر تحت القبّعة أساسي للحصول على إطلالة ساحرة، ولأنّ حجم الـBeret صغير نسبيّاً يفضّل أن يكون شعرك مالساً تحتها حتى تظهر بشكل أجمل، ولا ضير من إمالتها قليلاً ووضع الشعر خلف الأذن، على أن ترفقي الإطلالة بأقراط بارزة لتكسري من كلاسيكيّتها. وفي حال رغبت في اعتماد هذه القبّعة وربط شعرك، احرصي على أن تخفي الكعكة أو على أن تكون العقدة منخفضة كي لا تفسد مظهر القبّعة، ويمكن أن تجرّبي أيضاً الضفيرة أو تسريحة ذيل الحصان مع الـBeret وستضمنين إطلالة ناعمة وأنثويّة.

اقرئي: الحزام من أساسيّات موضة هذا الموسم

لأنّ اعتمار القبّعة يناسب فصل الشتاء أكثر من غيره، ننصحك بتنسيق الـBeret مع كنزة صوفيّة واسعة وسروال جينز بقصّة الـBoy Friend لتنعمي بإطلالة رياضيّة مريحة تناسب أيام الجامعة، كما ويمكنك اختيارها سوداء مع سترة جلديّة وجينز ضيّق وجزمة عالية الساق لمظهر يفيض غموضاً وجاذبيّة.

تناسب الـBeret الإطلالات النهاريّة

لون مناسب

حين تختارين الـBeret، احرصي على أن تكون حوافها مناسبة لشكل رأسك فلا تبدو كبيرة أو صغيرة، وهكذا يتسنّى لك تثبيتها بعناية على شعرك، كما عليك أن تحسني اختيار اللون الذي يلائم بشرتك وشعرك ويعكس جمال أزيائك إلى أبعد حدّ.

خيار الأميرات والنجمات

كثيرات هنّ النجمات والملكات والأميرات اللواتي اخترن هذا النوع من القبّعات، سواء في أيامنا هذه أم في السنوات السابقة، ونذكر منهنّ الأميرة Diana وCara Delevingne وBeyoncé وMadonna  وJulia Roberts وRihanna  و Kendall Jenner.

الأميرة Diana ساحرة بالقبّعة

اقرئي: بالصور: مي عز الدين ترتدي فستان هيفا وهبي فمن الأجمل؟

نانسي وقعت تحت سحرها

يمكنك اعتماد الـBeret خلال السهرات فهي تمنحك رقيّاً لا مثيل له. نسّقي القبّعة مع فستان فضفاض أو آخر ضيّق على غرار النجمة نانسي عجرم التي اختارت واحدة جلديّة باللون الأسود.

دور لم تستغنِ عنها

لم تغب هذه القطعة الكلاسيكيّة كثيراً عن عالم الموضة في السنوات الفائتة، وهذا الموسم قدّمتها مجموعة من الدور العالميّة مثل Dior وPrada وMiu Miu ورأيناها بموديلات مختلفة وخامات متنوّعة، منها الجلد والصوف والقطن.

Prada

 

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ماركات ومصممون