5 مصممين من منطقتك انطلقوا مع هؤلاء النجمات… إعرفي هذه الأسرار عنهم

ؤلا شكّ في ذلك. لكن حان الوقت لأن تتعرفي إلى أبرز محطاتهم مع أشهر النجمات في السنوات الأخيرة. ولهذا سندعوك إلى إلقاء نظرة على سيرتهم وعلاقة تصاميمهم الفاخرة بالنجمات.

اقرئي كيف احتفلت أكيليس بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها؟

1 إيلي صعب

هو اسم صعب في عالم تصميم الأزياء. انطلق إبداعه عندما كان يصمم الفساتين مع شقيقته حين كان في الـ9 من عمره. وهذا ما ساعده على افتتاح أول محترف له في بيروت في سن الـ18.

ولم يمر وقت طويل حتى عبرت شهرته حدود بلده إلى العالم. وهو اليوم العضو غير الإيطالي الوحيد في “الغرفة الوطنية للموضة في إيطاليا”.

لقد جمع إيلي صعب بأنامله ثقافة الشرق والغرب وحوّل المواد مثل التافتا والأورغانزا والساتان إلى أساطير من الخيال والإبداع. وبات معروفاً باستخدامه المواد الفاخرة لتصميم فساتين الأعراس. ومنها الحرير واللؤلؤ والكريستال. وهكذا أطلق في العام 1998 خطه للألبسة الجاهزة والأكسسوارات في ميلانو.

وعرفت إيلي صعب الكثير من المناسبات المترفة في العالم. وقد شكلت السجادة الحمراء لحفلات توزيع جوائز الأوسكار أفضل مكان ظهر فيه إبداع صعب. ومن أبرز المحطات العام 2002 حين ذاعت شهرته في الولايات المتحدة بعدما ارتدت الممثلة هالي بيري أحد تصاميمه للوقوف على السجادة الحمراء للمهرجان الشهير. وهي المناسبة نفسها التي شهدت حصولها على أوسكار أفضل ممثلة عن فيلمها Monster’s Ball.

لكن لائحة نجماته شملت أيضاً الملكة الأردنية رانيا، أميرة السويد ودوقة لوكسمبورغ. أما في العام 2011 فقد دخل إلى عالم العطور وأطلق خطه الخاص.

2 عز الدين العليا

ولد هذا المصمم الشهير في تونس وكان صغيراً جداً عندما ساعده صديق لوالدته على الدخول إلى عالم الأزياء.

وبعد أن نال شهادة في فن النحت، سافر إلى باريس لمتابعة دراسة تصميم الأزياء. ولم تكد سنوات السبعينيات تمر حتى حملت توقيعه ملابس بعض أيقونات الموضة مثل ماري إيلين دو روتشيلد وغريتا غاربو.

إلا أنّه لم يطلق مجموعته الأولى للألبسة الجاهزة إلا بحلول الثمانينات. وهكذا بدأ يلفت أنظار محرري الموضة في المجلات الكبرى.

ومع مرور السنوات، أصبح اسم عز الدين العليا أحد عناوين الفخامة. ولطالما حملت مجموعاته مفاجآت على مستوى المواد والتصاميم التي لم تشبه غيرها يوماً.

أما عن أبرز النساء الشهيرات اللواتي ارتدين أزياءه فاللائحة تطول وتتصدرها أسماء مثل العارضة الشهيرة ناومي كامبل والنجمتين تينا تورنر وشاكيرا إضافة إلى سيدة أميركا الأولى السابقة ميشال أوباما.

اقرئي كم تغريدة حقق الزواج الملكي؟

3 زهير مراد

هو ذلك المصمم اللبناني الذي لمع اسمه في عالم الهوت كوتور والألبسة الجاهزة والأكسسوارات النسائية في الوقت نفسه. برز للمرة الأولى في العام 1999 في روما مع مجموعة أثارت الكثير من الاهتمام ولفتت الأنظار. وقد ترجمت تصاميمه الهوت كوتور باعتبارها مكاناً لاجتماع التقليد والترف.

وقد ارتدت تصاميمه الكثير من الشهيرات مثل تايلور سويفت، كايتي بيري، بريانكا شوبرا وشاكيرا إضافة إلى نجمات الصف الأول اللواتي يقفن أمام أضواء الكاميرات على السجادة الحمراء.

4 حسين شلايان  

ولد هذا المصمم في جزيرة قبرص. وقد أراد أن يروي من خلال تصاميمه حكاية تعدّد الهويات الثقافية. وهي تبدو أشبه بلوحات فنية، إبداعات مسرحية وتكنولوجية في الوقت نفسه. ولهذا تمكن من توقيع إطلالات الكثير من النجمات ومحبات الموضة مثل كايت بلانشيت وريهانا وكاميرون دياز.

إلا أنه لم يكتف بذلك، بل توجه في العام الماضي إلى عالم الرجال حيث أطلق مجموعته الرجالية التي استطاعت أن تخطف الأضواء.

اقرئي بالصور – خيارات تجعلك أنيقة في رمضان مثل الملكة رانيا

5  إرديم

من منا لا تعرف اسم المصمم التركي إرديم مرواليوغلو الذي قام بأولى خطواته في عالم الموضة في العام 2005 في لندن؟ فهو أراد من خلال ملابسه النسائية الجاهزة أن يعبر عن هوية المرأة القوية والفاعلة ومتعددة الهويات والثقافات والتوجهات.

ولهذا عرف بألوانه الجريئة وأزيائه التي تجمع النعومة والقوة في الوقت نفسه. أما أكثر ما اشتهر به فهي فساتين الزفاف وخصوصاً تلك التي أطلقها في مجموعته للعام 2017 والتي أذهلت عالم الموضة.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ماركات ومصممون