‏Zayan Ghandour رائدة في صناعة الموضة

ابتكرت Zayan Ghandour مجموعة كبسولة مفعمة بالحياة لعلامتها الخاصة Zayan The Label، فكسرت من خلالها التقاليد وقدّمت أشكالاً وألواناً جديدة للشهر الفضيل.

TURBAN للمرأة الباحثة عن التميّز

لمَ اخترت تصميم مجموعة خاصة بشهر رمضان؟

لطالما خصّصت علامة Zayan The Label قطعاً للشهر الفضيل بما أنّه أحد أهمّ الأشهر في السنة في المنطقة. من جهة أخرى، تدرك العلامة أيضاً حاجة المرأة إلى تصاميم عصريّة وجديدة خلال شهر رمضان، ومن الرائع أن نجد في السوق اليوم مجموعات متنوّعة من التصاميم المخصّصة لهذا الشهر الفضيل تحمل توقيع مصمّمين محليّين.

كيف تتماشى هذه المجموعة مع السوق المحليّة؟

الأمر الرائع في هذه المجموعة هو أنّ تصاميمها متعدّدة وتناسب السوق المحليّة والعالميّة على حدّ سواء، فهي تقدّم قطعاً عصريّة للشهر الفضيل كما تشكّل التصاميم نفسها قطعاً خفيفة وعصريّة مناسبة لفصل الصيف بالنسبة إلى السوق العالميّة.

استخدمت القليل من الألوان الزاهية. هل تختار النساء المحليّات عادةً هذه الألوان في رمضان؟

تختار النساء في أغلب الأحيان العباءة السوداء الأنيقة فوق القفطان، لكنّنا بتنا نرى اليوم المزيد من الألوان تحت العباءات. وفي السنوات القليلة الماضية، ازداد الطلب على الألوان والأكسسوارات في هذه الفترة من السنة.

ما الذي يجمع بين Purificación Garcia وبنان علاونة؟

ما تقييمك لأسلوب المرأة في هذه المنطقة؟

تطّلع امرأة الشرق الأوسط على أبرز صيحات الموضة بشكل مستمرّ وغالباً ما تختار أحدث التصاميم ولا تخشى اعتماد الصيحات الجديدة والإطلالات الجريئة، ما يشكّل حافزاً لنا نحن المصمّمين كي نقدّم المزيد من الإبداع والابتكار.

هذه المجموعة مستوحاة من الطبيعة. هل تمّ تصنيعها أيضاً بطريقة صديقة للبيئة؟

تصاميم هذه المجموعة مستوحاة من الأعمال الفنيّة الفلكلوريّة في الهند وأردنا أن نبقى أوفياء لهذا التراث من خلال اختيار التطريز اليدوي الذي أنجزه حرفيّون محليّون توارثوا هذه الحرفة أباً عن جدّ.

هل يصعب عليك تصنيع تصاميمك محليّاً؟ وهل تعتبرين ذلك تحدياً بالنسبة إلى المصمّمين المحليّين؟

نصنّع تصاميمنا في الخارج، لكن هناك فرصة للإنتاج في المنطقة، إنّما هذا التغيير يحدث شيئاً فشيئاً.

عباءتك بين أجواء النهار والليل

ما هي مشاريعك المستقبليّة؟

نحاول دائماً إيجاد تعاونات وشراكات جديدة لعلامة Zayan The Label. وقد اخترنا العمل هذا العام على بعض المشاريع وكانت بالفعل تجربة ممتعة لا سيّما أنّنا تعاونّا مع أشخاص مبدعين يتمتّعون بنظرة مختلفة عنّا.

 

إعداد: سيما معلوف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ماركات ومصممون