‏SEQUINS بريق النجمات
اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 4

  • Michael Kors

  • Cindy Crawford

  • Julianne Moore

هل تريدين أن تتألّقي كالنجمات؟ اختاري الترتر وانعمي بإطلالة جريئة وباهرة وملفتة للأنظار في السهرات الصيفيّة.

اقرئي: الفاشينيستا دانا الطويرش… فنّ التنسيق من دون أخطاء

في مكتبة Ambrosiana العريقة في ميلانو رسم تخطيطي لآلة اخترعها Leonardo da Vinci بين عامي 1480 و1482 والهدف منها كان تصنيع الأقراص المعدنيّة الصغيرة التي عرفت باسم Sequins.

ولم يكن الفنان والمعماري والعالم الإيطالي أوّل من وقع تحت سحر هذه القطع الصغيرة، فملك مصر توت عنخ آمون اختارها من الذهب ليزيّن بها ملابسه التي وجدت في مقبرته قبل سنين، بالتالي فإنّ هذه القطع الصغيرة ليست جديدة أبداً لا بل كانت ترمز إلى الثراء والغنى حتى إنّ اسمها Sequin من أصول عربيّة ويعني «سكّ العملة».

اقرئي: من هي العارضة الأكثر متابعة على إنستغرام؟

في القرن السابع عشر، اعتاد النبلاء ارتداء الملابس المزدانة بالـSequins وبعدها بسنوات بدأت النساء المقتدرات باعتماد الترتر لإضفاء فخامة وبريق على فساتينهنّ، وظلّت هذه الصيحة دلالة على الأرستقراطيّة حتى دخلت عالم الموضة مطلع القرن العشرين فتبنّتها نجمات هوليوود في العشرينات، إلى أن أصبحت متاحة لكل نساء العالم.

غابت هذه الصيحة في الخمسينات إلّا أنّها عادت وبرزت في السبعينات والثمانينات مع نجوم الروك، وها هي اليوم ترجع إلى ساحة الموضة مع العديد من الدور العالميّة لموسم الربيع والصيف نذكر منها Gucci وSaint Laurent وMarc Jacobs.

اقرئي: البلوزة الإسبانية من التراث إلى المنصّات

هل تخشين اعتماد الترتر لأنّه شديد البريق؟ لا تخافي فعندما تحسنين تنسيقه تحصلين على إطلالة لا تقاوم، المهمّ أن تختاري قطعة واحدة يدخل إليها وحسب، كالتنّورة مثلاً على أن ترتديها مع بلوزة محايدة وحذاء مسطّح، أو فستان السهرة مع حقيبة صغيرة ومجوهرات ناعمة أو تنتقي سروالاً من الترتر مع بلوزة ربيعيّة واسعة.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ماركات ومصممون