‏REEM JANO: كل قطعة مجوهرات تتكلّم عن نفسها

اكتشفت شغفها بالمجوهرات في سنّ مبكرة وعندما كانت في المدرسة الثانويّة أدركت أنّها تتمتّع بموهبة التصميم فقدّمت طلب انتساب إلى الجامعة لدراسة الهندسة الداخليّة. وبعد تخرّجها في العام 2000، التحقت بدورة لمدّة سنتين لتعلّم تصميم المجوهرات فوجّهتها خبيرة المجوهرات الإسبانيّة Estella Saez. تعرّفي أكثر إلى مصمّمة المجوهرات الموهوبة Reem Jano التي تمزج في تصاميمها بين العصريّة والكلاسيكيّة.

12 سرّاً لا تعرفينه عن كارل لاغرفيلد

كيف اكتشفت شغفك بالمجوهرات؟

المجوهرات مجال خبرتي ومهارتي ومنذ طفولتي وأنا أودّ أن ألهم النساء ليشعرن بالإبداع بأسلوبهنّ الخاص ويتركن بصماتهنّ في العالم.

هل تعتمدين فلسفة معيّنة في التصميم؟

الفلسفة التي أعتمدها في عمليّة التصميم بسيطة جدّاً فأنا أدع كل قطعة تتكلّم عن نفسها. كما أنّ الرقيّ المعاصر والأنيق ينبع من قلب كل قطعة مجوهرات. أؤمن بأنّ كل تفصيل في القطعة يجب أن يكون مميّزاً ورائعاً وهذا يعني أن أرى فرادة المواد التي أستخدمها وأدعها ترشدني في التصميم. وبما أنّني ألجأ إلى التقنيّات العريقة والحرفيّة في التصميم فإنّ كل قطعة أبتكرها هي ثمرة حبّي وشغفي الكبير بالمجوهرات.

أخبرينا عن تفاصيل مجموعتك الأخيرة.

تقدّم مجموعتي الأخيرة تجربة مميّزة وخاصّة فالتصاميم المفعمة بالحياة تعكس الأسلوب العصري وتحفّز المرأة على البحث عن السعادة الأبديّة. تتضمّن هذه المجموعة 22 قطعة مصنوعة من الفضّة الإسترلينيّة والذهب عيار 18 قيراطاً وهي تتميّز بألوان الفضاء الخارجي والنقش الدقيق باستخدام الخطّ العربي لكلمات باللغة الإنكليزيّة مستوحاة من قصائد الشاعر الكبير جلال الدين محمد الرومي الذي حظي بتقدير كبير خلال العقد الماضي.

أيّ قطعة هي المفضّلة لديك؟

قطعتي المفضّلة هي عقد Evening Star المستوحى من الشاعر جلال الدين محمد الرومي والذي يعبّر عن التجارب البشريّة والعلاقة مع الذات.

مريم الحساني: يتمتّع كلّ شخص بجانب إبداعيّ وتساهم مريم في تعزيزه

من أين تشترين المواد التي تستخدمينها في تصاميمك؟

أشتري كل المواد من القاهرة، مصر.

هل من امرأة معيّنة تلهمك في تصاميمك؟

ملهمتي هي كل امرأة تبحث عن القطع والتصاميم الأزليّة والأصيلة، كما أنّني أحرص دائماً على تقديم أفضل التصاميم بنزاهة تامّة. وبعد سنوات من الخبرة، أفتخر بالقول إنّ بعض التجارب التي تبحث عنها النساء موجودة في كل قطعة مجوهرات أبتكرها. فالشغف والالتزام هما ما يجعل مجوهراتي جميلة ومميّزة.

كيف تصفين امرأة Reem Jano بثلاث كلمات؟

امرأة شغوفة وشجاعة ومعبّرة.

مصمّم جديد إلى عالم أزياء الأطفال… من هو؟

إن كان بإمكان المرأة اختيار قطعة واحدة فقط من تصاميمك، بأيّ واحدة تنصحينها؟

أنصحها بسوار Shine فالقصّة خلف هذه القطعة مميّزة كما أنّه يحمل عبارة «أشرقي وكأنّ الكون كلّه ملكك» للشاعر جلال الدين محمد الرومي. تصميم هذه القطعة استثنائي والتفاصيل المميّزة بارزة بوضوح ما يجعلها قطعة فريدة جداً. كما أنّني أحرص أوّلاً على تقديم أفضل نوعيّة وحرفيّة في كل قطعة أقدّمها للمرأة.

أيّ نصائح تسدينها للمصمّمين الصاعدين؟

أنصح كل المصمّمين الصاعدين باختيار رؤية معيّنة وإحداث تغيير إيجابي من خلال تأمين أفضل نوعيّة وأفضل خدمة للزبونات. فنحن سنكون مسؤولين شخصيّاً عن أعمالنا وعن أعمال علاماتنا التجاريّة.

إعداد: ساره مرتضى
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ماركات ومصممون