‏GUCCI ARTLAB مركز الإبداع والحرفيّة

دائماً ما تتحفنا دار Gucci بأفكارها السبّاقة وخطواتها الجريئة والفريدة من نوعها، ومؤخّراً كشفت النقاب عن ArtLab، المركز المستقبلي للمهارة الحرفيّة الصناعيّة ومختبر التجارب التابع للشركة الذي يتمحور حول السلع الجلديّة والأحذية. لذا، اكتشفي تفاصيل هذا المركز الحرفي المتخصّص وتعرفي بدقّة على أسرار الدار من خلاله.

هكذا تحافظين على صحّتك ورشاقتك أثناء أسفارك الطويلة

موقع مميّز

يقع مركز ArtLab بالقرب من المقرّ التاريخي الرئيس للشركة في Casellina في إيطاليا، وقد بدأ نشاطه منذ بداية العام ويمتدّ على مساحة تتخطّى الـ37 ألف متر مربّع ويضمّ أكثر من 800 موظّف. ويُعتبر Gucci ArtLab المنشأة المذهلة التي ستساعد على جعل الطابع الجمالي الثوري للمدير الفنّي Alessandro Michele يبصر النور من خلال تطوير منتجات Gucci المستقبليّة التي يسعى الجميع إلى اقتنائها، وبالتالي الحفاظ على زخم الأعمال الاستثنائي للشركة.

مهارة، حرفيّة وابتكار

بغية تلبية الطلبات على منتجات Gucci التي تضاعفت تقريباً في السنوات الثلاث الأخيرة، تمّ الالتزام بالقيام باستثمارات كبيرة في سلسلة التموين، مع التركيز على الحفاظ على المهارة الحرفيّة والابتكار والتكامل الرأسي وتخفيض وقت الإنتاج. ويشكّل افتتاح Gucci ArtLab ركيزة المنصّة الصناعيّة الجديدة للدار.

استقبلي شهر رمضان بتصاميم خليجية شرقية

وفي هذا الصدد، قال Marco Bizzarri، رئيس Gucci ومديرها التنفيذي الأعلى: «يشكّل كشف النقاب عن Gucci ArtLab أحد أبرز الإنجازات ضمن رحلة Gucci غير المسبوقة في السنوات الثلاث الماضية وأحد أبرز الاستثمارات الصناعيّة اليوم في بلادنا. وهذا خير دليل على إيماننا بالإبداع والمهارة الحرفيّة والابتكار والتكنولوجيا والاستدامة والرابط الذي يجمعنا بأرضنا. أشكر كل من ساهم في تحقيق هذا الحلم، من السلطات المحليّة والوطنيّة، إلى شركة Kering وكل زملائنا الذين كانوا سبّاقين في اعتماد الأفكار الجديدة المتعلّقة بأفضل الممارسات من كل أنحاء العالم من أجل تعزيز ريادتنا أكثر فأكثر».

كفاءات وممارسات عالية

للمرّة الأولى على الإطلاق في تاريخ قطاع المنتجات الفاخرة، يضمّ Gucci ArtLab في المكان نفسه النشاطات المتعلّقة بالسلع الجلديّة والأحذية (التي تشكّل أكثر من 70% من عائدات Gucci الإجماليّة لسنة 2017) من أجل الاستفادة إلى أقصى حدّ من أفضل الكفاءات والممارسات.

أغرب 7 إطلالات في «ميت غالا» 2018… لن تصدّقي ما سترينه

• تنفيذ النماذج الأوليّة والعيّنات للسلع الجلديّة في الموقع بشكل كامل (حقائب اليد، حقائب الأمتعة، اللوازم الجلديّة الصغيرة، الأحزمة) والأحذية (للنساء/للرجال، أنيقة/رياضيّة)

• إجراء الأبحاث في المختبرات وتطوير المواد الجديدة ووضع لمسات الزينة المعدنيّة والتوضيب

• إجراء الاختبارات (الحجرة المناخيّة، الاختبارات الفيزيائيّة والكيميائيّة)

كما ويضمّ المركز:

• مختبر الأكسسوارات

• قسم داخلي مخصّص لقوالب الأحذية والكعوب

• غرفة خيزران مخصّصة للسلع الجلديّة

• منطقة مخصّصة لما قبل التصنيع

DONATELLA VERSACE.. صاحبة البصمة الخاصة في عالم الأزياء

أسلوب متكامل ومميّو

يضمّ Gucci ArtLab مركزاً خاصّاً للتجارب حيث يتمّ ابتكار المناهج والتكنولوجيات ويعمل الموظّفون مع زملائهم بأسلوب متكامل.

وتعتمد منصّة Gucci الصناعيّة التي تضمّ الآن Gucci ArtLab على منظّمة أكثر رشاقة وعلى منهج أسرع في اتّخاذ القرارات، كما وتستدعي تركيزاً أكبر على المنتجات والمهارة التقنيّة وعلى التكامل الرأسي الواسع الانتشار وتخفيض وقت الإنتاج. قيم عدّة تجتمع لتشكّل ركائز المنصّة الصناعيّة التابعة للماركة وهي الابتكار ومشاركة أفضل الممارسات والعمل الجماعي والإبداع واندماج الموظّفين وطاقم العمل الداخلي.

 

إعداد: ساره مرتضى
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ماركات ومصممون