ما هو سر العلاقة الوطيدة بين الملكة رانيا والمصممين العرب؟

هي ليست بملكة الأردن فحسب، بل ملكة بكل ما للكلمة من معنى في عالم الموضة إذ لا يمكن لأي شخص إلا وأن يثني على أناقة الملكة الرانيا خلال مناسباتها المتنوعة سواء النهارية أو المسائية. فهي باتت مثالاً للكثيرات بأسلوبها الـMinimalistic البعيد عن المبالغة والمليء بالاحتشام.

تجمع الملكة رانيا في شخصيتها ما بين الإنسانة العصرية والكلاسيكية في آن وينعكس ذلك من لوكها. فتارةً نراها بأسلوب رصين جداً يتماشى ومناسباتها العملية الإنسانية الاجتماعية وتارةً عصرية بأزياء تجاري الموضة بكل حذافيرها، طبعاً مع إخضاعها لقواعدها الخاصة.

إلا أن أكثر ما يلفت الأنظار في الموضوع هو أن الملكة رانيا من أبرز المشجعات للمصممين العرب، ودائماً ما تواكب أبرز ابتكاراتهم الجديدة، وهو أمر مثير للاهتمام ويعبر عن وفائها لأبناء المنطقة العربية، خصوصاً أنها من أبرز الداعمات للمواهب الشابة العربية.

لوك كامل باللون نفسه… بين الملكة رانيا وميلانيا ترامب من تختارين؟
ولعل أكثر المصممين حباً إلى قلب الملكة رانيا إيلي صعب، المصمم اللبناني العالمي الموهوب صاحب اللمسات السحرية. فمنذ سنوات طويلة، تتألق بتصاميمه المميزة سواء أكانت خاصة بالسهرات أو أزياء كلاسيكية يومية. وبالمقابل، يعمل بدوره على إبرازها بطريقة فريدة من نوعها ولا منافس لها.

Elie Saab

Elie Saab

بعد إيلي صعب، لاحظنا اهتمام الملكة رانيا بالمصمم اللبناني كريكور جابوتيان الذي يخصها بتصاميم حصرية لها. ومن أكثر المرات التي استوقفتنا فيها إطلالتها كان ارتداؤها لتصميم من توقيعه مؤلف من تنورة وبلوزة من الترتر فوقه، وحينها، نشرت صورة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، مع رسالة شكر خاصة لكريكور وقالت: “إلى السيد كريكور، مع عظيم شكري وتقديري”.

Krikor Jabotian

لم تعتمد الملكة رانيا تسريحة الشعر العادية في نشاطاتها اليومية؟

جورج شقرا من المصممين المحببين أيضاً إلى قلب الملكة رانيا، ومؤخراً كان لها إطلالة مميزة من توقيعه خلال تواجدها في الصين وتحديداً خلال مشاركتها في مؤتمر حول العطاء الإنساني في مدينة هانغتشو، حيث اختارت تصميماً من مجموعة الكوتور الخاصة بموسم خريف وشتاء 2018 – 2019 . وكان التصميم عبارة عن سروال أسود مزيّن ببعض الكشاكش الصغيرة والمثنيّة باللون الأحمر ومنسّق مع سترة بيضاء مزيّنة بحزام من دون بكلة باللون الأسود، سترة زيّنت بدورها بكشاكش مثنيّة حمراء كالسروال. كذلك الحال مع جورج حبيقة، فقد اعتمدت إطلالة من توقيعه في العام 2017 تمثّلت بتايور أبيض مؤلّف من تنورة بقصّة مستقيمة ومتوسّطة الطول مع توب بالقماش ذاته وقصّة البيبلوم على الخصر ومع الدانتيل من الأسفل وعند أطراف الأكمام.

 Georges Chakra

ومن المصممين الصاعدين الذين اعتمدت الملكة رانيا تصاميمهم المصمم اللبناني حسين بظاظا، صاحب الأسلوب الجميل والمبتكر، وقد رصدناها مؤخراً بتصميم من توقيعه.  كذلك الحال مع Maison Makarem لصاحبتها ليال مكارم التي زيّنت الملكة رانيا بتصميم من توقيعها، أزياء مميزة أبرزت أنوثتها وجمالها وعبرت عن شخصيتها وهدوئها. ومؤخراً أيضاً، رصدناها متألقة بقميص مميز من تصميم الثنائي المبدع قزي وأسطا.‎

Hussein Bazaza

Azzi & Osta

Maison Makarem

وهذه العلاقة الوطيدة التي تجمعها بالمصممين اللبنانيين تجمعها أيضاً بمصممين كثر من العالم العربي، فهي من مشجعات المواهب الصاعدة، وقد رأيناها في تصاميم موقعة من أكثر من علامة عربية إذ اعتمدت إطلالتين من تصميم Reemami و All things Mochi الماركتين المعروفتين كثيراً في دبي والعالم العربي، وعلامة Bouguessa للعباءات المميزة.

Reemami

وحتى في عالم الأحذية، لاحظنا تشجيع الملكة رانيا للمصممين العرب من المملكة الهاشمية الأردنية وغيرها، ومن أبرز هؤلاء المصممين الأردني أنس يونس، والأردنية أمينة معادى، والمصمم الإماراتي سلطان دانماركي، والمصممة الكويتية نجيبة حياة والسعودية ميريام الديني.

مبادرة جديدة تطلقها الملكة رانيا فما هي؟

إعداد: ساره مرتضى
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من ماركات ومصممون