Louis Vuitton تزيح الستار عن مجموعة الكروز 2020

إعداد: فيكتوريا بو توما

في مطار جون كينيدي الدولي في نيويورك وتحديداً في مبنى مركز طيران TWA، قدّمت دار لويس فويتون Louis Vuitton مجموعة الكروز 2020 التي جاءت مستوحاة من الثمانينات والتي جسّدت روح السفر والمغامرة والرحلات. وقد لخّصت هذه المجموعة عظمة حركة مغادرة الديار والعودة إليها والتي يترك خلالها المرء وراءه القليل من نفسه ويرجع وبحوزته الكثير. وأليست نيويورك أكثر المدن سحراً كونها تجمع ثقافات متعدّدة تغني إحداها الأخرى؟ لذلك، تابعت الدار الفرنسيّة من خلال هذه المجموعة تواصلها مع هذه المدينة العريقة التي دائماً ما تأسرها الأزياء الفرنسيّة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ تصاميم الكروز تميّزت بنقشاتها المعقّدة وتطريزاتها الدقيقة وزخرفاتها اللامعة وألوانها القويّة والجريئة التي تذكّر بأضواء وسط مدينة نيويورك الصاخبة. وقد لفتتنا التنانير الجلديّة القصيرة وتلك المصنوعة من الساتان والتي تمّ تنسيقها مع سترات قصيرة. كذلك، برزت البدلات الكلاسيكيّة المقلّمة والسراويل عالية الخصر التي تمّ تنسيقها مع بلوز منفوشة الأكمام. ولا ننسى فساتين السهرات التي جاءت بقصّات مكشوفة عن الكتفين وبطبعات الأزهار.

أمّا نيكولا غيسكيير، المدير الإبداعي في لويس فويتون، فقال: "أنا محظوظ للغاية كوني زرت مركز الطيران هذا في التسعينات. كانت ذكرى من المستحيل أن أنساها. وقد كان هذا المكان منسيّاً طوال عشرين عاماً ولكنّه عاد اليوم إلى الحياة وأنا جدّ سعيد لذلك".