COWGIRL تسابق الزمن

تجرّئي وتمرّدي على الموضة وصيحاتها وأطلقي العنان لحريّتك ولحبّك للطبيعة مع صيحة الـCowgirl التي عادت من الزمن القديم لتحجز مكانتها في خزانتك بمختلف تفاصيلها الدقيقة وأكسسواراتها الساحرة.

حضّري سروالك الجينز، حزامك العريض، قميصك الضيّق، قبّعتك وحذاءك الشهير المروّس ولا تنسي السترة المزيّنة بالشراريب. أسدلي عنك الأزياء التقليديّة وفاجئي الجميع بروحك الجريئة.

مصمّمة عالمية تخصّ الشرق الأوسط بمجموعة حصرية

من هم الـCowBoys؟

الـCowboys أو رعاة البقر هم الأشخاص الذين يعملون في المزرعة مع الماشية والخيول. وقد ارتبط هذا المصطلح بشكل وثيق بالغرب الأميركي، وذلك بفضل الفنّ والأدب اللذين سلّطا الضوء على راعي البقر في العديد من الأعمال الفنيّة والمسرحيّة.

استُعملت كلمة Cowboy منذ العام 1700 في إنكلترا، وكانت تشير إلى الصبي الصغير المسؤول عن تدبير أمور الماشية. وفي عدد كبير من البلدان، عادةً ما يكون الشباب مسؤولين عن رعاية الأبقار وإدارة شؤونها وشؤون باقي المزرعة والحيوانات الأخرى.

ولعلّ أكثر ما يميّز راعي البقر امتطاءه لحصان قوي رشيق وسريع، بالإضافة إلى ارتدائه قبّعة واسعة الحواف لحماية عينيه ووجهه من أشعّة الشمس وانتعال الأحذية المسنّنة.

بدأت هذه الموضة مع صيحة التنانير متوسّطة الطول

توجّه نحو الدنيم

في العام 1950، وبعدما أصبحت تنّورة الـCowgirl أقصر، بدأت النساء بالتحوّل من التنانير ذات الشراريب إلى سراويل الجينز الواسعة مع الأحزمة العريضة، محافظات على كل التفاصيل السابقة في الإطلالة.

كيف انتقلت هذه الصيحة إلى عالم النساء؟

في العام 1913، بدأت موضة رعاة البقر الذكوريّة بالانتقال إلى النساء من خلال عالم السينما، فقد أبرزت الأفلام نساء تألّقن بهذه الصيحة الجريئة، ما شكّل مصدر وحي للسيّدات فسارعن إلى اعتمادها من دون تردّد. وهكذا، بدأت تنتشر شيئاً فشيئاً بين صفوف النساء وباتت موضة بحدّ ذاتها تُعرف بأسلوب الـCowgirl.

وفي تلك الفترة الزمنيّة، اعتادت الفتيات ارتداء التنانير الطويلة ذات القصّات الواسعة والسترات المزيّنة بالشراريب والقبّعات ذات الحواف العريضة والسترات المبطّنة والأحذية. وطبعاً، كان التركيز على الألوان الترابيّة في الإطلالة.

Versace

مشهد أزياء عصري

في فترة التسعينات وأوائل العام 2000، هيمنت كل من القبّعات والأحزمة وسراويل الجينز ذات الخصر العالي على مشهد الأزياء. أمّا اليوم، وفي القرن الواحد والعشرين، فعادت هذه الصيحة بشكل قوي لتفرض نفسها بقوّة على ساحة الموضة.

لأول مرة: ابنة كيم كارداشيان تشارك في عرض أزياء للأطفال

القبّعة البارزة والحقيبة العمليّة

من منّا لم تشتري يوماً هذه القبّعة الشهيرة لتتألّق بها في يوميّاتها! إنّها قبّعة الـCowboy ذات الحواف المقلوبة والمصنوعة من المخمل التي تمنح من ترتديها أسلوباً جريئاً لا منافس له.

وبالطبع، لا يمكن التكلّم عن هذه الصيحة من دون أن نذكر الحقيبة العمليّة المرصّعة بالمسامير والمصنوعة من المخمل. ولا ننسى الحزام العريض الذي له مكانة أساسيّة في هذا العالم ويأتي ليلفّ الخصر بشكل بارز.

الحذاء الشهير

من أشهر العناصر التي تميّز هذه الصيحة، الحذاء الخاص بها ذو المقدّمة المروّسة والجلد المعتّق. يمتاز هذا الحذاء بكعب عريض متوسّط الطول مزدان بالأبازيم والحلي المعدنيّة والتطريزات.

CHLOÉ

صيحة أساسيّة

عادت موضة الـCowgirl في موسم خريف وشتاء 2018 – 2019 إلى منصّات عروض الأزياء وبرزت لدى عدد كبير من الدور وتبنّاها مصمّمون كثر، فرأيناها لدى كل من Chloé وEtro وVersaceوAlexander McQueen وAlberta Ferretti وغيرها…

تعلمي كيف تجمعين اللوك المحلي والعالمي مثل الملكة رانيا

إعداد: ساره مرتضى
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صيحات