‏PENCIL SKIRT عودة إلى الخمسينـات
اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 4

  • من تشكيلة Prada لموسم الربيع والصيف

  • Jennifer Lopez

اعتُبرت الـPencil Skirt الخيار المفضّل لفنانات الخمسينات لا سيّما أنّها تبرز منحنيات الجسم بطريقة راقية، فلم لا تنتقينها هذا الموسم وتتمتّعين بأناقة لا تقاوم؟

اقرئي: 3 نصائح ليصبح طفلك الأكثر أناقة في حفلات الزفاف

التنّورة هي من أكثر قطع الملابس الكلاسيكيّة التي تحبّها النجمات بدءاً من Marilyn Monroe مروراً بالأميرة Diana وصولاً إلى Julia Roberts وRihanna وJessica Alba، فهي خيار رائع للمناسبات النهاريّة ولأيام العمل في المكتب لا سيّما أنّها توفّر لمن تختارها مظهراً رصيناً ومحترماً وأناقة لامتناهية.

اقرئي: 5 تعديلات جمالية تحارب علامات التقدم في السن

بعد أن كانت التنانير تغطّي الساقين والكاحلين في العشرينات والثلاثينات، قدّم مصمّم الأزياء الثوري Christian Dior شكلاً جديداً للتنّورة، فابتكر  الـPencil Skirt التي تصل إلى تحت الركبة بقليل والتي نالت إعجاب النساء سريعاً لأنّهن كنّ يبحثن عن قطعة ملابس تحتفي بجمالهنّ وتبرز أنوثتهنّ وتعطيهنّ طابعاً مختلفاً عمّا كان سائداً خلال فترة الحرب العالميّة الثانية.

اقرئي: مستحضرات الماكياج منتهية الصلاحية أخطر مما تتصورين… هكذا تكتشفينها

تمّ تنسيق الشكل الأوّل للتنّورة مع سترة مشابهة لها، أي أنّها كانت جزءاً من بدلة نسائيّة أنثويّة، ثمّ بدأ اعتمادها مع الكنزة الصوفيّة إلى أن جاءت التنّورة القصيرة  أو الـMini Skirt لتحلّ مكانها في الستّينات، إلّا أنّنا نراها تعود اليوم إلى ساحة الموضة.

لاحظت بالتأكيد أنّ النجمة الممتلئة Beyoncé كثيراً ما تعتمد هذه التنّورة، والسبب أنّ هذه القطعة تلائم الأجسام التي هي على شكل الساعة الرمليّة فهي تبرز الأنوثة برقي في حال نسّقتها مع قطعة علويّة مناسبة، كقميص كلاسيكي أو Blazer عصريّة. بالإضافة إلى ذلك، احرصي على التركيز على منطقة الخصر من خلال اعتماد حزام رفيع يظهر مدى نحافته. كذلك، لا تهملي الأكسسوارات فاختاري معها حقيبة صغيرة بعض الشيء وحذاء عالي الكعب.

اقرئي: كوني السباقة واعتمدي أحدث صيحات الموسم، الحذاء المخملي بسعر مغرٍ

قدّمت العديد من الدور العالميّة هذه التنّورة وطوّرت في شكلها وموديلاتها وفي الخامات والأقمشة المستخدمة في خياطتها، فرأيناها على مدى السنوات بالقماش اللمّاع والجلد والقطن والساتان، كما شهدنا عودتها في موسم ربيع وصيف 2018 لدى مصمّمين مثل Balenciaga وGucci وPrada.

 

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صيحات