صيحات متنوعة في عباءات هذا الموسم

Dolce & Gabbana


مما لا شك فيه أن لعالم العباءات الشرقية صيحاته التي تحاكي عالم الموضة والمنسوجة من منصات عروض الأزياء أيضاً. فكما نشهد في كل موسم بروز ابتكارات جديدة في عالم الأزياء، تنتشر هذه الظاهرة في عالم العباءات الشرقية. من هنا، رصدنا لك أبرز التصاميم الخاصة بموسم ربيع وصيف 2018 والصيحة التي تعكسها.

اقرئي: تألقي باللون الأحمر

العباءات المطبعة

لا تعتبر الطبعات حكراً على عالم الأزياء وحسب، بل تمتد إلى التصاميم الشرقية الجميلة، وتأتي بأشكال متنوعة، فقد دخلت نقشة الفهد ونقشة الحمار البري والنقشات الملونة إلى العباءات. ومع هذا النوع من الملابس يجب تنسيق الأكسسوارات بشكل دقيق بحيث تكون خالية من التفاصيل المبالغ فيها.

Haal Inc

عباءات المونوكروم

طبعاً موضة المونوكروم لا يمكن أن تغيب عن أي موسم، فهي صيحة أساسية وحاضرة دائماً، خصوصاً أن اللونين الأسود والأبيض يعكسان طابعاً كلاسيكياً جميلاً. ويليق مع هذا النوع من العباءات اعتماد مجوهرات ماسية فاخرة وبارزة.

اقرئي: هل تتجرئين على اعتماد الحزام الكبير؟

العباءات الملونة

لم يعد عالم العباءات حكراً على العباءات السوداء وحسب، بل على العكس بدأ المصممون بالتوجه نحو التصاميم الملونة الجميلة. وهنا لا نعني القفاطين الملونة، بل العباءات الشرقية ذات ألوان الباستيل الجميلة. يشار إلى أن بعض التصاميم جمعت بين اللون الأسود ولون آخر كنوع من الحيوية.

Hania

العباءات المطرزة والمزخرفة

من أهم أساسيات تصميم العباءة دخول التطريزات والزخارف إليها بشكل لافت، فذلك سيزيد من جماليتها ومن قيمتها. وهذا الموسم، ركز المصممون على هذا الطابع مدخلين تفاصيل دقيقة مبتكرة بحرفية عالية وتفنن ملفت.

العباءات بأسلوب الكيمونو

اقرئي: أكسسوارات عباءتك بأسلوب ملفت

من وحي الكيمونو الياباني، استوحى بعض المصممين عباءاتهم الشرقية، فدخل الحزام بشكل لافت إلى وسط العباءة وأتى بملامح شرق أوسطية ملفتة، كما دخل قماش الساتان إليها بشكل جميل وأنثوي جداً. بالفعل هذه التصاميم الجميلة لفتت الأنظار بشدة هذا الموسم على المنصات.

Leenaz



شاركينا رأيكِ