إنه زمن الحذاء الرياضي والعملي

رغم أنه حذاء الصيف بلا منازع، حان الوقت لتتخلي عن الصندل. فقد حل محله هذا الموسم، ولكل الأساليب، الحذاء العملي والرياضي. وهكذا بات بإمكانك أن تضيفيه إلى كل إطلالاتك، مع الفستان الرقيق والسروال الطويل أو مع التنورة… ولوني اللوك ببعض الأكسسورات التي ستزيدك أنوثة.

اقرئي الروح الحرّة تجمع بين امرأة كلوي وقوة الحصان

ما قصة الحذاء العملي والرياضي؟

تنتعلينه أحياناً لكنك لا تعرفين الكثير عن تاريخه. ففي سنوات الخمسينات من القرن الماضي، ظهر الحذاء الرياضي كرمز شعبي. فقد كان ينتعله العاملون في الحقول. وكان حينها يصنع بطريقة يدوية.

وما أن حل العام 1971 حتى بدأ هذا الحذاء يتحول إلى موضة راقية. وجاء ذلك بعد تعاون “إيف سان لوران” مع دار “كاستنار” الإسبانية المفضلة حالياً لدى بيبا ميدلتون شقيقة دوقة كامبريدج كايت ميدلتون.

أما في العام 1972 فقد بدأ إصدار التصاميم المختلفة. وانتشرت موضة الحذاء الرياضي العملي كرمز للأناقة. وقد أعادت الدور العالمية الفاخرة ابتكاره بطرق وأشكال مختلفة.

اقرئي 6 فساتين لن تتخلي عنها هذا الصيف

الحذاء العملي والرياضي لإطلالة مميزة

شوهدت بيبا ميدلتون مؤخراً وهي تسير منتعلة حذاء عملياً أسود وأبيض مع أحزمة رفيعة. وأضافته إلى أزيائها بأسلوب مميز وبدت في غاية الأناقة. ويمكنك أنت أيضاً أن تجعلي هذا الحذاء جزءًا مهماً من إطلالاتك المختلفة.

في العمل: اختاري حذاء عملياً من الجلد الأسود. وامنحي إطلالتك الأناقة المريحة من خلال ارتدائك سروالاً أسود ضيقاً مناسباً لكل الأوقات. ومن الرائع أن تزدادي تألقاً بكنزة بيضاء بتصميم بسيط. ويمكنك أن تستبدلي ذلك بفستان مريح. ولا تنسي حقيبتك الصيفية الكبيرة المصنوعة من القش.

اقرئي الليمون سيّد أناقتك هذا الصيف

الإطلالة الكاجوال اليومية: لتتمعي بأناقتك أثناء لقائك الصديقات مثلاً أو خروجك برفقة عائلتك، حاولي الاعتماد على التناقدات. إجمعي إذاً الحذاء الرياضي العملي المسطح مع السروال الواسع الذي يشبه بتصميمه سراويل الركض أون مع الفستان الصيفي الرقيق. أضيفي إليهما كنزة سوداء قطنية وسترة من دون أكمام مناسبة.

اقرئي قولي وداعاً للدنيم القديم… واستقبلي القصّة الجديدة

للمناسبات العائلية: إذا أردت أن تتمتعي بإطلالة بسيطة وغير مبالغ فيها لحضور المناسبات العائلية، تمتعي بالجرأة. ولهذا ارتدي فستاناً أنيقاً بتصميم أنثوي وانتعلي حذاء عملياً بكعب مزين بالظفائر أو آخر رياضياً بلون مناسب للون الفستان.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صيحات