الكورسيه صيحة تبرز أنوثتك بأبهى صورة

أن يتسنّى لكِ التخلص من الكيلوغرامات الزائدة حول منطقة الخصر والتمتّع بجسم يشبه الساعة الرملية، هو حلم لطالما تمنّيت تحقيقه، فكيف الحال حين يتم لكِ هذا الأمر وأنتِ مرتدية أحدث صيحات الموضة، ببساطة عليك اختيار الكورسيه الذي تفنّنت دور الأزياء في تقديمه لهذا الموسم لتنقله من كونه مجرّد مشدّ ترتدينه تحت الملابس إلى قطعة فخمة تزيد أناقتك وشياكتك.

الركض أو المشي: أيهما يحرق الدهون أسرع؟

لطالما اهتمّت النساء بإبراز جمالهن، فالمرأة تحب أن تظهر بأبهى حلّة وتبحث عن الطرق التي تسهّل لها ذلك، صحيح أنّ معايير الجمال اختلفت عبر العصور إلا أنّ الخصر الرفيع لطالما كان من علامات جاذبيّة الفتاة، ولا سيما في القرن التاسع عشر، ولهذه الغاية اعتادت النساء على ارتداء الكورسيه أو المشد تحت الملابس وشدّه بقوة عن طريق الرباط من الظهر، كي يظهر الخصر أصغر حجماً، فيبدو الجزء العلوي من الجسم جذاباً، بعد أن تمّ تحديد منطقة الوسط، وينسدل الفستان بنعومة في الجزء السفلي منه.

تحمّل الألم

من جهة ثانية، عمدت بعض النساء إلى ارتداء كورسيه يدخل في تصنيعه المعدن كي يضغط على المعدة طوال الوقت، فيمنع المرأة من تناول الطعام واكتساب الوزن لأنها في حال أكلت المزيد لن تتمكّن من تحمّل الألم، وهكذا تحافظ على رشاقتها وتحصل في الوقت نفسه على شكل جذّاب . ومع الوقت اختلف شكل الكورسيه وبات يغطي الجزء السفلي من الجسم ليشد الأرداف والفخذين.

يمكن من خلال اختيار الكورسيه الأنسب من حيث النوعية والحجم أن ينحّف خصرك حوالى  4 إلى 5 إنش، ولذلك تلجأ النساء إليه من مختلف دول العالم، مع العلم أنه لا يجب اختيار الكورسيه شديد الضيق لأنه يؤثر على حركة التنفس ويسبب ضرر للرئتين ومشاكل في القولون، كما يجب أن لا ترتديه لوقت طويل فهو غير مستساغ لأيام العمل بل يمكن ارتداؤه في السهرات لساعتين أو ثلاث وليس أكثر.

الأكمام المنتفخة موضة هذا الموسم… اختاري ما يناسب أسلوبك

بعد أن كان قطعة ملابس يتم ارتداؤها تحت الثياب لتحسين شكل الجسم، بات الكورسيه عبارة عن زي قائم بحدّ ذاته، فشكله سواءً كان بالربطات الخلفيّة أو من دونها، مناسب تماماً لظهور المرأة بشكل أنيق وجذّاب، وقد تطوّر كثيراً على يد مصمّمي الأزياء العالميين، فبات يصلح للمناسبات الليلية وكذلك للأيام العاديّة، إذ يمكن اختياره مع جينز أو تنورة عملية.

في يومك المنتظر

القميص الجينز: إطلالة حيوية لجميع الأوقات

يشكل الكورسيه الخيار الأمثل للعروس التي تبحث عن إطلالة الأميرة الحالمة، لأنّه يضفي على الجزء العلوي من الجزء نعومة فائقة ويقلّص حجم الخصر ويزيد حجم الصدر، ويفضّل أن يكون مع تنورة شديدة الانتفاخ والاتساع، ومن المصمّمين الذين قدّموا هذه الفساتين نذكر زهير مراد، وOscar De La Renta وLazaro وريم عكرا.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صيحات