القميص الجينز: إطلالة حيوية لجميع الأوقات

ثمة شابات لا يستسغن الفستان الأحمر أو التنورة القصيرة أو الحذاء ذات الكعب العالي وغيرها من الملابس والأكسسوارات التي تحضر وتغيب بشكل دوري في عالم الموضة، ولكن من الصعب جداً أن نجد امرأة لا تحب القميص الجينز، فهو قطعة عمليّة وأنيقة، تناسب العديد من المناسبات وتجدّد المظهر وتمنحه الحيويّة والشباب.

الموضة بعيون نساء غيّرن معالمها

من الغرب الأميركي

انتشر القميص الجينز أو الـShirt Denim بين الرجال في الأوساط الفقيرة في الغرب الأميركي قديماً، فهو مريح جداً وقماشه يتسع مع الوقت، وهو أيضاً مقاوم للتجعّد، يتحسّن ملمسه مع كثرة الاستخدام، ولا يتمزّق سريعاً فيحافظ على جودته لوقت طويل. كما أنّ لونه يتغيّر، فيخف ليبدو وكأنّه قطعة ملابس جديدة.

إلى عالم الوضة النسائيّة

كل هذه الخصائص حملت القميص الجينز إلى عالم الموضة النسائيّة، وعلى الرغم من أنّه لم يحقّق شهرة كبيرة خلال الأربعينات والخمسينات بسبب حاجة النساء إلى أزياء أكثر أناقة ورقياً، بدأ يغزو الأسواق أواخر الستينات والسبعينات.

SNEAKERS… لإطلالة مريحة رياضيّة وعصريّة

خصائص مميّزة

في تلك الفترة، احتاجت النساء إلى التحرّر من الملابس التقليديّة بعيداً عن التنورة أو الفستان، واحتجن إلى قطعة ملابس مريحة يمكن تكرار ارتدائها بأكثر من طريقة، فكان قميص الجينز خيارهنّ، ورأيناه في معظم الأحيان واسعاً وفضفاضاً، مع سروال الدنيم واسع الساق، والأكسسوارات البارزة، ليعكس روح موضة الـHippies على أكمل وجه.

واستمر تواجد القميص الجينز خلال التسعينات ورأيناه بموديلات عدة، فبرز المشكوك بالكثير من الخرز على الأكمام والياقة، ولم يقتصر على اللونين الأزرق والكحلي، بل ظهر بألوان مختلفة، واستمر هذا التنوّع في القصّات والألوان حتى الألفيّة الجديدة، إذ كان القميص يحضر ويغيب بحسب المزاج العام للمجموعات التي يقدّمها المصمّمون، إلا أنّ عودته الكبيرة كانت قبل ثلاث أو أربع سنوات.

كيف ترتدينه؟

1 - نسّقي قميص الجينز الضيّق مع تنورة منفوشة منقّشة بالأزهار واثني أكمام القميص إلى الأعلى لتحصلي على إطلالة خريفيّة ساحرة.

2 - في حال أردت ارتداءه خلال الشتاء، عليك انتقاء معطف فخم ذي لون داكن لترتديه فوقه، أو كنزة صوفيّة بحيث تظهر ياقته وأطرافه وأكمامه من تحتها. إنّهما إطلالتان مميّزتان تناسبان أيام الجامعة أو المدرسة.

3 - يمكنك أن تحصلي على إطلالة كاملة من الجينز، ترتدين خلالها سروالاً وقميصاً من القماش نفسه، وقد اختارت العديد من النجمات هذا المظهر وكنّ في غاية الشياكة والأناقة.

ماكياج مناسب

تحتاجين إلى ماكياج خفيف وتسريحة شعر ناعمة وغير مبالغ فيها، كي تسبغي إطلالتك بقميص الجينز بلمسة من الأنوثة بعيداً عن التكلف والمبالغة، فاتركي شعرك منسدلاً وركزي على ألوان الماكياج الترابي الهادئ.

طرحـة العروس…عنوان تميّزها وأناقتها

خيار النجمات

معظم النجمات الشابات يحبّذن ارتداء القميص الجينز ويخترنه في معظم الأحيان في إطلالاتهنّ النهاريّة لأنّه مريح جداً وعملي ويناسب مختلف موديلات السراويل وحتى التنانير، ونذكر منهنّ  Palermo Olivia و Kerr Miranda و Hathaway Anne و Jenner Kindall وغيرهنّ.