الفستان الأسود: اختاريه بحسب المناسبة

Christian Dior

يعتبر الفستان الأسود من التصاميم التي تتواجد في خزانة كل امرأة تقريباَ. ولكن، هل تعلمين أنه عليك اختيار قصة الفستان الأسود الملائمة بحسب المناسبة التي تريدين حضورها؟

وهل فكرت ما هي الفساتين التي يجب أن تكون من ضمن قائمة خياراتك؟ إليك بالصور أبرز قصات الفساتين السوداء التي ستمنح إطلالتك التجدد وتجعلك أيقونة في الموضة أينما تواجدت، أكان في المناسبات أو مع الأصدقاء.

  1. الفستان الماكسي العصري

هذا النوع من الفساتين مناسب لكل أنواع الإطلالات لأنَه يوفر لك الراحة وإمكانية التنقل بسهولة. ويمكنك تنسيقه مع صندل مسطح، أو مع سترة وحذاء يصل إلى مستوى الكاحل.

  1. الفستان ذو القصة المستقيمة (Sheath dress)

يتميز بقصته الضيقة على الجسم وهو يصل إلى حدود الركبة، ويمكنك ارتداؤه في المناسبات الكلاسيكية أو حتى في العمل. نسّقيه مع حذاء ذي كعب عالٍ وسترة رسمية.

  1. الفستان الفضفاض (Flared dress)

كما لاحظت، قصة هذا الفستان التي تعود إلى خمسينات القرن الماضي ضيّقة عند منطقة الصدر لتتسع من الأسفل وتصل إلى حدود الركبة. ولإطلالة عصرية يمكنك تنسيقه مع حذاء مسطّح.

  1. فستان الدانتيل

هذا التصميم سيجعلك في غاية الجاذبية وسيمنحك طابعاً راقياً. هو يتماشى بشكل كبير مع المناسبات الرسمية، على أن يتم تنسيقه مع حذاء ذي كعب عالٍ وحقيبة يد بسيطة.

  1. فستان السهرة الطويل

الفستان الأسود يأتي بقصة ضيقة من الأعلى حتى الأسفل. يمكنك تنسيقه مع العديد من الأكسسوارات أبرزها الأقراط  والعقد الملوّن مع حذاء ذي كعب متوسط أو عالٍ.

Carmen Marc Valvo

Alexander Wang

Oscar De La Renta

Dolce&Gabbana

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صيحات