أزياء Dior لموسم ربيع وصيف 2018 ورسالة واضحة
اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 5

بعد النجاح الذي حقّقته الجملة الشهيرة We Should All Be Feminists، أعادت Maria Grazia Chiuri الكرّة وأطلقت عرض أزياء Dior لموسم ربيع وصيف 2018 بتصميم حمل سؤالاً طرحته مؤرّخة الفنّ الأميركيّة Linda Nochlin ذات مرّة وهو Why Have There Been No Great Women Artists?s. وبهذا السؤال، تكون Chiuri قد وجّهت رسالة قويّة تطالب بتحرّر المرأة من كل القيود وتتيح لها الفرصة لتحقيق ذاتها.

اقرئي: BREITLING ‏جسر بين الماضي والمستقبل

تنوّع كبير

ضمّت مجموعة Dior لربيع وصيف 2018 تصاميم عمليّة ورسميّة، فبرزت البدلات الكلاسيكيّة التي لطالما عوّدتنا عليها الدار والقمصان القطنيّة وسروايل الجينز المميّزة، بالإضافة إلى الفساتين البرّاقة الخاصة بالمناسبات.

طبعات مميّزة

لفتتنا الرسومات والطبعات التي جاءت على الملابس ومنها نقشات التنين والأشجار والقلوب، كما برزت المربّعات والخطوط والألوان النابضة بالحياة والمستوحاة من قوس القزح. بالإضافة إلى ذلك، لم يغب الدنيم عن الساحة.

اقرئي: أزياؤك الفضفاضة تمنحك الحرية هذا الصيف

إلهام فنّي

تزيّنت أسقف وأرضيّات صالة العرض بقطع من المرايا المكسورة المستلهمة من أعمال الفنان Antoni Gaudí. أمّا التصاميم، فاستوحيت من أعمال الرسامة والنحاتة الفرنسيّة Niki de Saint Phalle التي اشتهرت بابتكاراتها الفنيّة ومنحوتاتها المتمثّلة بالوحوش والتنانين وغيرها…

لمسات خاصة

تمنح أكسسوارات Dior أيّ إطلالة رونقاً خاصاً، وقد جاءت هذا الموسم مميّزة وجميلة فلفتتنا الحقائب الكبيرة والصغيرة والأحذية المسطّحة والعالية والقبّعات وأكسسوارات الهاتف وغيرها من التصاميم العصريّة واللافتة.

اقرئي: من هي الفاشينيستا السعودية هلا عبدالله التي تشعل المواقع؟

إعداد: ساره مرتضى
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صيحات