PERACAS: قطع مجوهرات للمرأة الرومانسيّة الراقية

أوّل ما يتبادر إلى أذهاننا عند التفكير في المجوهرات التركيّة، هو جمال قطع المجوهرات التاريخيّة التي تعود إلى الإمبراطوريّة العثمانيّة. وسرعان ما نتخيّل قطعاً أخّاذة مرصّعة بالماس والأحجار الكريمة والذهب، تعتبر جزءاً لا يتجزأ من الثقافة التركيّة. إذ لطالما جسّدت مجوهرات هذه البلاد شغفاً فطريّاً بالألوان والحيويّة والروعة فقدّمت لنا قطع مجوهرات ثقيلة وملفتة. ولكن مع ذلك، تحوّل الاتّجاه مؤخراً إلى تصاميم أكثر عصريّة تمزج بين ثقافة الغرب والشرق لإعطاء نظرة أكثر حداثة عن جوهر عالم المجوهرات الراقية اليوم.

واليوم، تمثّل علامة المجوهرات التركيّة Peracas انعكاساً فعليّاً لكلّ ما هو حديث وعصري. حيث أنّ Beyza Arman، مؤسّسسة هذا الاسم وصائغة المجوهرات فيه تبتكر كلّ قطعة من مجموعات العلامة التجاريّة بوحي من عالم الرومانسيّة والتاريخ والطبيعة والفنّ. لذا فإنّ كلّ قطعة تصوّر المرأة الراقية التي ورثت أسلوبها الشخصيّ من الماضي وإنّما لا تزال تحمله معها حتّى اليوم بأقصى درجات الأناقة والرقي.

ويزيد القطع تميّزاً واقع أنّها مصنوعة يدويّاً بمتنهى الدقّة، بالتعاون مع الحرفيّين الموهوبين في اسطنبول. إذ دائماً ما تهدف Beyza إلى تقديم منتجات عالية الجودة تحمل جماليّة أكثر جاذبيّة. من هنا، تمتزج الأحجار شبه الكريمة الملوّنة مع أنواع مختلفة من الكريستال المزيّنة بالذهب عيار 24 قيراطاً لتشكّل مجموعات فريدة وثمينة على طريقتها الخاصّة.

وبالنظر إلى جو الكآبة السائد حاليّاً في العالم، تبعث أحدث مجموعة قدّمتها العلامة إحساساً إيجابيّاً نحن في أمسّ الحاجة إليه في حياتنا اليوميّة. ومن الواضح أنّ الأقراط المتدلية بألوان جميلة ونابضة بالحياة تستحوذ على المجموعة التي تم إطلاقها مؤخراً. كيف لا وهي مستوحاة من حدائق Boboli Gardens الخلّابة الموجودة في فلورنسا، ومن اللوحات والفنون المرتبطة بعصر النهضة؟ بالفعل إنّها مجموعة من القطع الحيويّة والأنيقة والأنثويّة التي تنبض بالحياة.

وتتراوح ظلال الأحجار بين الأصفر العنبري، ولون البرقوق والخزامى والزمرّد، كما تغطيها مشابك ذهبيّة مطليّة عيار 24 قيراطاً تغمر الأذن بشكل جميل. ومن جهة التنوّع، تشمل أحدث مجموعة قطعاً مميّزة مثالية للارتداء بمفردها كعناصر ملفتة ومتنوّعة بما يكفي لتختاري ارتداءها ليلاً أو نهاراً. وبالإضافة إلى الأقراط الملوّنة، تضمّ المجموعة القلائد والعقود والأساور والخواتم. إذاً أماك باقة من الخيارات المزيّنة بالألوان أو بالذهب الخالص، ولا شكّ في أنّك ستجدين قطعة مميّزة تناسب الأسلوب المفضّل لديك. حتى أنّ هذه العلامة قد جذبت أنظار النجمات أمثال Olivia Palermo وJessica Kahawaty بالإضافة إلى تجار التجزئة المعروفين عالميّاً مثل Moda Operandi وLuisa Via Roma.

 
العلامات: PERACAS