مستوحاة من الطبيعة: Piaget تكشف عن مجموعة Metaphoria للمجوهرات الراقية

بطريقة لا تجريدية ولا حرفية، صممت بياجيه Piaget بحرفيتها التي لا تضاهى في عالم المجوهرات الراقية مجموعة ميتافوريا Metaphoria.

كانت الفكرة وراء ابتكار هذه المجموعة التحليق نحو بُعد جديد يتعدى التصوير المتواضع لتغيرات فصول الطبيعة المستمرة، فأتت Metaphoria بمثابة خلاصة ميتافيزيقية لأجمل حالات الطبيعة.

تتألف مجموعة المجوهرات الجديدة من Piaget من 52 قطعة ، تنقل جميعها بمهارة وإبداع المياه المتدفقة والقوام والألوان الجريئة التي تحدث في الطبيعة. تضم السلسلة 11 ساعة و 41 قطعة مجوهرات.

تنقسم مجموعة ميتافوريا من بياجيه إلى فصلين: الفصل الاول أزوريا الذي صورت فيه الدار مهارتها المدهشة وخبرة العارف بالمواد التي احترفتها، كل أشكال الماء من الجداول الدفّاقة إلى البحيرات المتجمدة، ومن الدوامات الصغيرة إلى الأعماق الصافية. في هذا الفصل، وظّفت العلامة الأحجار الكريمة الاستثنائية لتخلق تدرجات لون المياه، فجذبها الضياء المتكسر الذي يشرق من الألماس المتألق، بينما انسابت التدرجات القزحية من الأوبال الأسود، واحتل الأكوامارين مساحته اللازوردية الزرقاء.

أما الفصل الثاني من المجموعة فهو بيوتانيكا، حيث طوّعت ورشات Piaget أكثر خامات الأرض إثارة للاهتمام لتصنع منها إبداعات نفيسة، فاستثمرت عطايا الطبيعة من أقسى الأحفوريات إلى أرق أجنحة الحشرات، ومن خشب الأبنوس الثمين إلى كوارتز الكريستال الذي يشع سحرًا.

نَظَمَت بيوتانيكا قصيدة تمتدح فيها امتزاج أطياف الأخضر بتدرجات البني في عمق الغابات، وجمال المعادن في حالتها الطبيعية، فاستحضر حرفيو الدار ببراعتهم المشهودة تلك المعادن الأثمن ليحيلوها أحجارًا نفيسة تسطع ألقًا.

من أجل الكشف عن مجموعة Metaphoria، نظمت Piaget أمسيت في فلورنسا الإيطالية بحضور صديقات الدار نذكر منهن الممثلة Diane Kruger، Claire Foy، Daniela Melchior اللواتي تألقن بمجوهرات من المجموعة.

اقرئي أيضاً: Piaget تستعرض مهاراتها الحرفية في معرض 2023 Watches & Wonders

 
العلامات: Piaget بياجيه
شارك