ساعات نسائية فخمة في معرض Watches & Wonders

يوم أمس، انطلق معرض Watches & Wonders ساعات وعجائب في جنيف بنسخة إلكترونية طبعاً مع استمرار تفشي فيروس كورونا التاجي.

منذ اليوم الأول، بدأت أهم الماركات والعلامات المتخصصة في صناعة الساعات بالكشف عن أجدد إبداعاتها في مجال الساعات التي تحبس الأنفاس بتصميمها وروعتها، لتزّين معصم من تختارها بفخامة لا مثيل لها.

هيا رافقينا في جولتنا على معرض Watches & Wonders ساعات وعجائب لنكتشف معاً أبرز وأجمل تصاميم ساعات نسائية فخمة مرصعة بالمجوهرات والماس. 

ساعة Égérie self-winding diamond-pave من Vacheron Constantin

على مفترق طرق بين صناعة الساعات الراقية وصناعة الهوت كوتور، تكشف Vacheron Constantin عن مجموعة إيجيري لكن بتصميم جديد مرصع بالكامل بالماس.

تلتقط ساعة Égérie self-winding diamond-pave الضوء وتعكسه من جميع الزوايا. مرصعة بـ303 ماسات على الإطار النحيف للساعة والجوانب والعروات وحتى العروات الداخلية لعلبة قطرها 35 مم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا أو الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا 5N. .

بدوره، يتألق الميناء الذهبي بـ574 ماسة محولاً مرور الوقت إلى مشهد رائع حقًا. هذه التركيبة الماهرة من المنحنيات والدوائر المتداخلة تتخللها أرقام عربية من الذهب عيار 18 قيراطًا تشبه الدانتيل الناعم وتكتسحها عقارب ذهبية رفيعة.

في النهار أو الليل، تجد ساعة Égérie self-winding diamond-pave من Vacheron Constantin مكانها الطبيعي على معصم النساء اللواتي يرغبن في الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الملذات. إذا تتميز بحزام ذكي قابل للتبديل يمكّن مرتديتها من تغيير مظهر الساعة كما يحلو لها: جلد التمساح المصقول أو الساتان ، اللون الأزرق الليلي لإصدار الذهب الأبيض؛ واللون الكستنائي لطراز الذهب الوردي. أما الأبازيم الذهبية المثبتة على كل حزام والمرصعة بـ 17 ماسة فتضفي لمسة نهائية مثالية.

ساعة REVERSO ONE من Jaeger-LeCoultre

قررت علامة Jaeger-LeCoultre أن تكشف عن أربعة إصدارات جديدة من مجموعة ريفيرسو وان وذلك REVERSO ONE وذلك خلال معرض Watches & Wonders في جنيف.

بتصميم متلألئ يجمع بين رموز صناعة الساعات الراقية والحرف الفنية وصياغة المجوهرات الفاخرة بغية إضافة تشكيلة جديدة من الألوان والرقيّ والجمال الآسر إلى المجموعة. كشفت Jaeger-LeCoultre عن ساعاتها التي شكلت المجوهرات الزخرفية التي ساد ارتداؤها في حقبة العشرينيات مصدر الإلهام.

ابتكرت الدار 4 إصدارات استثنائية من الساعات تحتفي بالشعر الذي يثني على الزهور، ومنها طرازان من الذهب الأبيض وآخران من الذهب الوردي، ويعبّر كل طراز عن الحرف اليدوية النادرة بتوليفات مختلفة.

تعتبر هذه الساعات الجديدة تعبيراً صادقاً عن الأناقة الأنثوية بقفصها الممدود المستوحى من مجموعة "ريفيرسو وان" وأحزمتها اللامعة المصنوعة من جلد التمساح بألوان زاهية. طُرحت الساعات بإصدار يقتصر على 10 قطع لكل طراز، وتختلف كل تحفة فنية مصغّرة عن الأخرى بطريقة رائعة لأن تفاصيلها الدقيقة وألوانها المتدرّجة تجسّد الحركات المميّزة التي يؤديها كل حرفي للتعبير عن شغفه وشخصيّته ومهارته المتميّزة.

تتغنى ساعات REVERSO ONE الجديدة هذه بأنوثة القرن الواحد والعشرين وتشهد على مهارة الدار العريقة في صناعة الساعات وحرفها الفنية وبراعتها في صياغة المجوهرات، وتشيد بالنساء اللواتي يلهمن Jaeger-LeCoultre في كل يوم.  

ساعة Limelight Gala من Piaget

قررت علامة Piaget أن تحتفل بالمرأة بطريقة مميزة للغاية، فقدمت لها ساعة Limelight Gala التي لا مثيل لها في تاريخ الدار.

لأوّل مرّة في تاريخ Piaget ها هي تبتكر ساعة من الأحجار الكريمة الملونة، باستخدام تقنية Serti Descendu المعقدة. حيث ابتكر مصممو الأحجار الكريمة في الدار كل جوهرة بعناية ودقة.

تأتي ساعة Limelight Gala من Piaget مرصعة بـ 37 حجر ياقوت أزرق و5 أحجار تسافوريت، أما سورا الساعة فهو من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا منقوشان بتقنية "ديكور بالاس".

ساعات Nautilus من Patek Philippe

لأول مرة، تشارك علامة Patek Philippe في معرض Watches & Wonders ساعات وعجائب في جنيف. حيث كشفت عن 4 إصدارات جديدة من مجموعة Nautilus .

يأتي التصميم الأيقوني لساعات Nautilus في إصدارات مختلفة من ساعات المجوهرات الراقية مرصعة بماسات بقطع بريليانت أو ماسات باغيت. قدمت Patek Philippe من عام 2013 إلى عام 2018 موديلاً من الذهب الوردي يتضمن ميناءً مزيّناً بالماس في ترصيع رصف عشوائي.

تعيد Patek Philippe الآن النظر في هذا التقليد الثمين من خلال تقديم تصميم جديد من الذهب الوردي مع ترصيع الثلج بالماس على الغلاف، الإطار والسوار. يتميز الميناء الحصري بصفوف منفردة من الماس التي تمثل خطوطاً بارزة مموّجة رائعة، وهو تمثيل نموذجي لمجموعة Nautilus للسيدات.

يجمع السوار المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً بين الأناقة والملاءمة المريحة للغاية. ومجهز بمشبك قابل للطي منPatek Philippe حاصل على براءة اختراع ومؤمن بأربعة مسكات مستقلة.

تجدر الإشارة إلى أن معرض Watches & Wonders ساعات وعجائب يستمرّ حتى 13 أبريل.