WOOL HAT… الخيار الأنسب لموسم البرد

إطلالة رياضيّة لـSelena Gomez بالقبّعة

تبرز الحاجة إلى القبّعة في موسم الشتاء لأنّها تقي من البرد كما وتزيد من أناقة الإطلالة وتضفي عليها جاذبيّة خاصة. لذلك،  لا تتردّدي باعتمادها كأكسسوار أساسي واختاري تلك الصوفيّة التي قدّمتها لك أهمّ دور الأزياءفي أجدد مجموعاتها.

تفاصيل لم تعرفيها عن عرض Dior Cruise 2019

ما تيسّر من قماش

لطالما بحث الإنسان عمّا يغطّي به رأسه فيحميه من قساوة الطقس سواء في الصيف أو الشتاء، إلّا أنّ القماش انحصر في القدم بما تيسّر له في الطبيعة، لتبرز القبّعة الصوفيّة في فترات تاريخيّة متعدّدة نظراً إلى أنّها تؤمّن الدفء لا سيّما في أوروبا والولايات المتّحدة الأميركيّة حيث يشتدّ البرد شتاءً.

ارتباط بالحالة الاجتماعيّة

لم يكن اعتمار القبّعة أمراً اختياريّاً لدى الطبقة الأرستقراطيّة في أوروبا إذ لم يكن يُسمح للمرأة أو الرجل بالخروج من المنزل من دون وضعها. بالإضافة إلى ذلك، كانت نوعيّتها وموديلها وخامتها تدلّ على الطبقة الاجتماعيّة التي ينتمي إليها الفرد الذي يعتمرها.

عكست الموديلات الاتجاه

العام للموضة في الستينات

أوائل القرن الفائت

بدأت النساء بالتركيز على وجود القبّعة كجزء من صيحات الموضة في أوائل القرن الفائت، فقد تنافست السيّدات الراقيات في العشرينات لاختيار موديلات متنوّعة ذات تصاميم مبتكرة. وفي ذلك الوقت، انتشرت قبّعات الصوف الصغيرة التي تغطّي الجزء الأمامي من الشعر والرأس، وقد اعتادت النساء اعتمادها شتاءً فقط وهو أمر طبيعي لأنّ الصوف من الخامات السميكة التي لا يمكن احتمالها صيفاً.

اللون الأحمر لتلفتي الأنظار إليك

شكل الوجه

عند اختيار القبّعة الصوفيّة، أحسني تنسيقها مع شكل وجهك وحجم رأسك وانتقي أكسسوارات ومجوهرات ناعمة لترفقيها بها كي تكون إطلالتك ناعمة وغير مبالغ بها.

تغيّر اتّجاه الموضة

استمرّ تواجد القبّعة الصوفيّة حتى الأربعينات وقد لاءمت موديلاتها الملابس التي سادت في تلك الحقبة كما أنّها كانت تتغيّر بتغيّر اتّجاه الموضة العام. وفي الخمسينات، غابت عن الساحة لا سيّما أنّ الأزياء باتت تركّز على الفخامة ولم يكن من المناسب أن ترافق هذه القبّعة الفساتين الواسعة أو تلك المفتوحة من الأعلى أو المطرّزة.

لاءمت القبّعة عارضة الأزياء Bella Hadid

انتشار سريع

خلال السبعينات والثمانينات، عادت القبّعة الصوفيّة إلى الواجهة كونها تلاءمت مع اتّجاهات الموضة الجريئة، إلّا أنّها لم تنتشر سوى بين صفوف الشابّات والمراهقات.

راف سيمونز يغادر Calvin Klein

إطلالة بارزة

نسّقي القبّعة الصوفيّة مع كنزة وسروال من الجينز أو مع قميص وCardigan وتنّورة قصيرة. ولإطلالة بارزة، اختاريها مع سترة من الجلد وسروال أسود ضيّق واتركي شعرك منسدلاً كي تضمني حماية قصوى من البرد.

عودة بصورة جديدة

مطلع الألفيّة الجديدة، انتشرت القبّعة الصوفيّة بكثرة إذ استطاع مصمّمو الأزياء المعاصرون أن يخرجوها من إطارها السابق أي أنّها لم تعد مخصّصة لصغيرات السن وحسب، وهكذا جذبت السيّدات الأكبر سنّاً ورأيناها بموديلات متنوّعة ترضي مختلف الأذواق.

تليق القبّعة الصوفيّة أيضاً بالنساء الأكبر سنّاً والدليل Charlize Theron

خيار النجمات

اختارت النجمات الشابّات العالميّات والعربيّات القبّعة الصوفيّة وتألّقن بها خلال المناسبات النهاريّة ونسّقنها مع إطلالات عمليّة ومريحة خلال أيام الشتاء ومن بينهنّ Sarah Jessica Parker وRihanna وParis Hilton والدوقة Kate Middleton.

L’ECOLE Van Cleef & Arpels تعود إلى الشرق الأوسط

هذا الموسم، تنافست دور الأزياء العالميّة لتقديم موديلات رائعة من القبّعات الصوفيّة فرأينا الكبيرة والصغيرة والواسعة وتلك التي تغطّي الرأس بأكمله أو جزءاً منه، أمّا أبرز من قدّمها، فهي دور Missoni وMichael Kors وEtro.

Missoni

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من إكسسوارات