ANIMAL WORLD يدخل إلى مجوهراتك وأكسسواراتك

لا حدود لإبداع المصمّمين حين يتعلّق الأمر بتقديم صيحات مجوهرات وأكسسوارات جديدة، إذ قد يلجؤون إلى الطبيعة ويستمدّون الوحي من جمالها وينقلون سحر المخلوقات المتنوّعة التي تعيش فيها كي يقدّموا للنساء أروع القطع الثمينة المستوحاة من عالم الحيوان، فيتألّقن بها في مناسباتهنّ ويتباهين بامتلاكها بين معارفهنّ.

اقرئي: من هي الفاشينيستا السعودية هلا عبدالله التي تشعل المواقع؟

ليس اهتمام النساء بالزينة وعالم الجمال جديداً فتصميم المجوهرات مثلاً يعود إلى عصور قديمة جدّاً، إذ رأينا تلك التي اتّخذت شكل الأفعى على الجداريّات التي ترجع إلى زمن الفراعنة، كما واعتادت الملكة كليوبترا اختيار العقود والتيجان والأساور التي يدخل فيها الذهب واللؤلؤ والأحجار الكريمة.

Mariah Carey اختارت الفراشة

وفقاً للمكانة الاجتماعيّة

في السابق، كان من الصعب الحصول على الحليّ لثمنها الباهظ، لذا امتلكت الملكات والأميرات المجوهرات الأغلى سعراً التي تدخل فيها المعادن الثمينة، في حين أنّ عامّة الشعب استخدموا الفضّة وأسنان الحيوانات لابتكار قطع للزينة.

انتشار في العصر الفيكتوري

خلال العصر الفيكتوري ومع ازدياد الاهتمام بالملابس والأزياء والأكسسوارات والمجوهرات، غزت أشكال الحيوانات والحشرات عالم الحليّ والأكسسوارات، فاعتمدتها النساء الشابّات وتباهين بامتلاك الأغلى ثمناً من بينها.

5 اطلالات أساسية لمختلف مشاريعك

عودة قويّة

بعد أن غابت لفترة، عادت صيحة المجوهرات والساعات والأكسسوارات التي اتّخذت أشكال الحيوانات لتظهر بشكل قوي خلال منتصف القرن العشرين مع ازدياد اعتماد المصمّمين المشهورين على الطبيعة وما فيها من كنوز كي يستوحوا منها إبداعاتهم. وظلّت هذه الصيحة تغيب وترجع إلى الواجهة حتى رأيناها خلال السنوات القليلة الفائتة منتشرة بشكل كبير على المنصّات.

Rita Ora متألّقة بعقد من Bvlgari على شكل ثعبان

 

 

 

رفيقتك على مدى سنوات

سواء كنت من محبّات الأساور أو العقود أو الخواتم أو الأقراط  أو الخلاخل، ستجدين أنّ الدور العالميّة نقلت أشكال الحيوانات إلى المعادن الثمينة وقدّمتها بأشكال رائعة لتصير قطع مجوهرات راقية ترافقك لسنوات طويلة.

خيارك يعكس شخصيّتك

يعكس اختيارك لشكل الحيوان شخصيّتك إلى حدّ بعيد، ففي حال كنت تفضّلين الفراشة مثلاً، يعني ذلك أنّك شخصيّة حالمة تبحث عن الهدوء والحريّة وتحبّ قضاء الوقت في الطبيعة، أمّا إذا كنت من محبّات الثعبان، فأنت جريئة وقويّة لا تخشين التحدّيات وترحّبين بالمخاطر، وفي حال انتقيت الأسد، لا بدّ أنّك إنسانة قياديّة صاحبة طباع بارزة وصلبة. أمّا إذا كنت تفضّلين شكل الطاووس، فهذا يدلّ على أنّك تتمتّعين بثقة عالية بالنفس.

بروش على شكل نسر انتقته Evan Rachel Wood

 

تسابق بين الدور العريقة

تسابقت الدور العريقة على تقديم المجوهرات على شكل حيوانات منذ منتصف القرن الفائت وحتى يومنا هذا فرأينا مثلاً دار Chanel تبتكر تصاميم تحتفي بالأسد وتبرز ملامحه الصلبة والقويّة بأسلوب رائع ومبهر، أمّا دار Bvlgari، فلطالما اعتمدت الثعبان كرمز لها فقدّمت مجموعة Serpenti الشهيرة. وبالنسبة إلى دار Christian Dior، فقد أبرزت الضفدع بطريقة مميّزة وجديدة.

اقرئي: التاج أكسسوار زفافك الملكي هذا الصيف… أي واحد يناسبك؟ 

لكل مناسبة موديل

من الصعب جدّاً ألّا تجدي حيواناً يعجبك فتشترين نسختك المصغّرة منه على شكل قطعة مجوهرات أو أكسسوار، فقد رأينا تصاميم على شكل بجعة وتمساح وهرّة وحصان ونمر ونحلة وهرّ وسنجاب، كما لفتتنا القطع الكبيرة والبارزة المزيّنة بالأحجار الكريمة والماس والسواروفسكي التي تناسب السهرات المهمّة، بالإضافة إلى تلك الصغيرة والناعمة التي تلائم أيام الجامعة أو العمل.

 

دقّة في التفاصيل

تنوّعت الموديلات التي يمكن أن تختاري منها، إذ تجدين في الأسواق مجوهرات وأكسسوارات كبيرة ومليئة بالتفاصيل وأخرى ناعمة وصغيرة.

خيار النجمات

اختارت النجمات منذ القرن الفائت وحتى اليوم المجوهرات والأكسسوارات على شكل حيوانات، وانتقت كل واحدة الشكل الذي يتماشى مع شخصيّتها ومع المناسبة التي تحضرها، ونذكر منهنّ Elizabeth Taylor  وCate Blanchett وCharlize Theron وBeyoncé.

لهذا السبب اختاري فستانك الأبيض قبل أشهر من يوم الزفافعودة قويّة هذا الموسم

في المواسم الفائتة، شهدنا أروع التصاميم التي اتّخذت أشكال حيوانات مختلفة، وهذا الموسم ظهرت هذه الصيحة بشكل جميل وراقٍ لدى العديد من الدور سواء على شكل ساعات أو مجوهرات، نذكر منها Bvlgari و.Tiffany&Co.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من إكسسوارات