ليالٍ عربيّة ساحرة مع Messika

لطالما عرفت Valérie Messika كيف تجذب المرأة العربيّة وتسعدها بأسلوبها الخاص، فهي قادرة على فهم احتياجاتها وعلى تلبيتها بشكل مترف. وها هي تأخذنا في رحلة عربيّة مميّزة من خلال مجموعة Arabian Nights المستوحاة من الطابع الشرقي الجميل والتي تجمع بين حبّات الماس الساحرة والذهب الأبيض الفاخر. تعالي معنا كي نغوص في تفاصيل هذه القطع الجميلة.

من هي العارضة الأعلى أجراً في العالم؟

تتألّف مجموعة Arabian Nights من تشكيلات مميّزة وساحرة تنبض فخامة وترفاً. يضمّ طقم Shahrazad عقداً وسواراً وخواتم وأقراطاً ملفتة. وقد تمّ استيحاء العقد من شجاعة شهرزاد وعزمها في حكاية ألف ليلة وليلة، فأحجار الماس التي تحاكي شكل الدمعة وتلك التي تأتي بقصّة الماركيز تتراصف فيه بشكل آسر. أمّا سوار وخواتم شهرزاد، فتليق بزواج أميرة لا سيّما أنّ السوار المرهف والنابض أنوثة يزيّن أسفل المعصم وأعلى راحة اليد. والملفت أنّ كل خاتم ينفرد عن الآخر، فأحدها مؤلّف من صفّ واحد من الماس وآخر من صفّين والخاتم الثالث مزدوج تتدلّى منه ماسة على شكل دمعة. وفي حين تأتي أقراط Shahrazad غير متوازية، تشدّد على ذوق Messika الحرّ والمتمرّد. ومن التفاصيل الأنيقة في هذا التصميم وجود ماستين صغيرتين تحاكيان شكل الدمعة في القسم الأعلى من أحد القرطين.

المعاطف الضخمة خيارك هذا الموسم

حكايات ألف ليلة وليلة

وبالطبع، لا يمكننا أن نتكلّم عن الليالي العربيّة من دون أن نستذكر طقم Starry Night المميّز الذي صمّم من وحي حكايات ألف ليلة وليلة، إذ استلهم من جمال السماء المضاءة ليلاً ببريق النجوم التي تلت تحتها شهرزاد حكايات لا زالت خالدة حتى يومنا هذا. ويخطف عقد Starry Night الألباب ببريق 193 ماسة بيضاويّة تحيط ببعض منها فصوص ماس صغيرة. وقد ساهمت طريقة رصف الأحجار في إضفاء جاذبيّة خياليّة على التصميم، بحيث يتنوّع إيقاع الأحجار البيضاويّة والدائريّة عمداً ليخدم الشكل. والملفت أنّ هذه التحفة الفنيّة صمّمت بالكامل في مشاغل Messika، إذ انكبّ صائغو المجوهرات ومرصّعو الأحجار على العمل لمدّة 560 ساعة لإكمال هذه القطعة التي تليق بملكة. هذا وتحاكي القطع الثلاث الأخرى التابعة للطقم كوكبة من النجوم بلمسة شرقيّة، وهي عبارة عن خاتم مزدوج وسوار وأقراط.

فستان أمل كلوني في الزفاف الملكي متوفر للبيع

طيّات الأقمشة الثمينة

أمّا طقم Kashmir، فهو مؤلّف من أقراط، عقد، سوار وخاتم. وفي تفاصيل العقد، ابتكرت Valérie Messika ثوباً من فصوص الماس البيضاويّة من وحي طيّات الأقمشة الثمينة. ويكسو الماس البشرة بنعومة وأناقة قلّ نظيرهما، وبفضل إضافة ماسة مثلّثة على جانب العقد، يبدو وكأنّه ثمّة بروش يثبّت طيّات القماش. ولا يكتمل العقد الذي يتّسم بدقّة التصميم إلّا بسوار وزوج من الأقراط وخاتم. وتأتي أقراط Kashmir لتحاكي أثر القماش المنسدل. ويبدو كل قرط وكأنّه قماش محبوك من الماس ويشمل خطوطاً من فصوص الماس البيضاويّة التي تنسدل حول الوجه وتتدلّى من الأذنين من ماسة مثلّثة رائعة الجمال. وتشكّل الأقراط الأشبه بثريّا والمصمّمة من فصوص ماس متحرّكة خير دليل على مهارة Messika الفنيّة. كذلك، كرّست Valérie Messika مهارتها المميّزة في ترصيع الأحجار البيضاويّة والمثلّثة لابتكار الخاتم الاستثنائي الذي يلتفّ حول إصبعين، ويشمل ثلاثة صفوف من الأحجار البيضاويّة الموجّهة صوب ماسة كمثريّة الشكل على الإصبع المقابل. إنّه جوهرة نادرة بكل ما للكلمة من معنى.