لا تتفاجئي! هذه الأكسسوارات سبب مشاكلك الصحية!

من منّا لا تحبّ التألّق بأكسسوارات تكمّل التصاميم والأزياء التي ترتديها؟! لا أحد من دون شكّ، لا سيّما أنّ المواسم تكشف لنا كلّ عام عن صيحات وموديلات نعجز عن عدم ضمّها إلى خزانة أغراضنا. ولكن، هل تعلمين أنّ الأكسسوارات قد تكون سبباً في بعض المشاكل الصحية؟

5 خطوات للتألق بالعباءة السوداء

كيف؟ إليك الإجابة.

قد تكون الأكسسوارات المعدنية، لا سيّما الخواتم والأقراط، مسبّباً للحساسية التي تنعكس في طفح جلدي يُعرف باسم التهاب الجلد التماسي. ومن أبرز المعادن المسبّبة لهذا الأخير النيكل. لذلك، في حال شعرت بهذا العارض الصحي عند ملامسة النيكل لبشرتك، تجنّبي وضع الأكسسوار مرّة جديدة.

الأقراط الكبيرة والثقيلة تسبّب ضرراً في شحمة الأذن، ولا نعني بذلك الألم وحسب إنّما ارتخاء الجلد في هذه المنطقة. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ كثيرات يلجأن إلى العمليات الجراحية التجميلية لمعالجة هذا الارتخاء إذ يؤثّر في كثير من الأحيان على الإطلالة ويسيء إليها من دون أن ننسى أنّه يجعل المرأة تبدو أكبر سنّاً.

7 تطبيقات لعشاق الموضة

تعيق الخواتم الضيقة تدفّق الدم بشكل طبيعي، ما يؤدّي إلى ازرقاق الإصبع وتخدّره. لذلك، حين تختارين الخواتم لتتألّقي بها، فكّري في حجم أصابعك لأنّ الحفاظ على راحتها أساس لصحّتها.

يروق لكثيرات منّا وضع عدسات لاصقة لتبديل لون العينين وتغيير الإطلالة. ولكن، في هذه الحالة، وتجنّباً لإضرار العينين، لا بدّ أولاً من التحقّق من جودة العدسات التي نشتريها كما ولا بدّ من اتّباع الإرشادات المرتبطة بالحفاظ على النظافة عند وضعها وبطريقة إدخالها إلى العينين. وفي حال اخترت يوماً العدسات وشعرت بآلام في العين أو احمرار أو أي انزعاج بعد وضعها، سارعي إلى التخلّص منها لتبعدي الالتهاب الشديد عنك.

الذهب الأصفر يزيّن إطلالتك في رمضان

غالباً ما تسبّب أكسسوارات الرأس الضيقة آلاماً في الرأس، ما يجعلها خياراً غير مناسب قطّ. كما وانتبهي أيضاً إلى طريقة شدّ شعرك، لئلّا تقسين عليه وتشعرين بالآلام أيضاً.

الحقائب والأحذية: أبعدي عنك آلام الظهر من خلال تجنّب حمل الحقائب الثقيلة أو انتعال الأحذية العالية للغاية وغير المريحة.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من إكسسوارات