4 نساء أيقونات في عالم الموضة

على مرّ التاريخ، لطالما اعتبرت الموضة وسيلة للتعبير عن الذات ومع تطوّر الزمن، استطاعت مجموعة من النساء الأيقونات أن يؤدّين دوراً أساسيّاً في هذا العالم. وفي يوم المرأة العالمي، اخترنا أن نسلّط الضوء على بعض هؤلاء اللواتي ساهمن في تحديد معالم ومفاهيم الموضة التي نتّبعها اليوم.

Frida Kahlo 


هي مكسيكيّة اشتهرت بأعمالها الفنيّة التي تحتضن الطبيعة... إنّها Kahlo Frida التي تعتبر مصدر إلهام في عالم الموضة للعديد من دور الأزياء ومنها Dolce Gabbana & وGivenchy وHerrera Carolina التي استوحت من أعمالها لتصاميمها. فمن الكورسيه إلى الأشكال التي تعكس نقشة الأزهار، استطاعت Kahlo أن تكون امرأة أيقونيّة في عالم الموضة والفنّ وتلهمنا بأسلوبها الذي لا يزال محفوراً في الذاكرة.

Audrey Hepburn 


عندما نقول Audrey يأتي على ذهننا فوراً الفستان الأسود Little Black Dress الذي حمل توقيع المصمّم Hubert de Givenchy والذي أطلّت به في فيلم Breakfast at Tiffany’s. فقد استطاعت هذه المرأة ومن خلال هذا اللوك أن تصبح من النساء الأيقونات في عالم الموضة كون هذا الفستان نجح فعلاً في جعلها من الممثّلات الشهيرات في هوليوود.

Grace Kelly 


ممثّلة، أيقونة في عالم الموضة وأيضاً أميرة موناكو، إنّها Grace Kelly التي يرتبط اسمها بستايل معيّن يعكس البساطة والأناقة والفخامة. وهنا، لا بدّ من تسليط الضوء على حقيبة Hermès التي تحمل اسمها Kelly والتي سمّيت تيمّناً بها والتي يقال إنّها كانت ترتديها أمام بطنها لإخفاء حملها.

Marlene Dietrich


ممثّلة، عارضة أزياء ومغنّية، استطاعت Marlene Dietrich أن تكون أيقونة موضة وأيضاً إحدى أقوى رموز الأنوثة والأناقة. هي صديقة مقرّبة للسيّد كريستيان ديور وقد برز دورها في الموضة حين أصرّت في إحدى أفلامها Stage Fright على أن ترتدي من تصاميمه وكان ذلك في العام 1950 لتصبح منذ ذلك الحين إحدى ملهمات علامة Dior الأبرز.