ابتهاج محمد: هكذا واجهت إهمال دور الأزياء للمحجبات
اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 3

تغيّرت النظرة إلى المرأة المحجبة في عصرنا الراهن. فقد أصبحت مثالاً للأناقة مثل نظيرتها غير المحجبة. وهذا ما أثبتته عدد من النساء المسلمات اللواتي يعشن في الولايات المتحدة الأميركية. تعرفي إلى إحداهن: ابتهاج محمد.

اقرئي: شيرين بالبيجاما ومي عزّ الدين بفستان كالوسادة… إليك آخر إطلالات النجمات

بعدما كان عالم الموضة لا يولي أي اهتمام للنساء المحجبات، ها هو يعيد حساباته في السنوات الأخيرة ويتوجه إليهنّ من خلال الأزياء المخصصة لهن. رغم ذلك ما تزال الحركة في هذا الاتجاه ضعيفة وخصوصاً في الولايات المتحدة الأميركية التي يعيش فيها أكثر من 5.7 مليون مسلم. لذا، تحاول بعض النساء المهتمات بالموضة التأسيس لما يسمى «موضة الاحتشام» التي يمكنها أن تساعد المحجبات على الاهتمام بأناقتهن.

ابتهاج محمد

هل تعرفين من تكون؟ هي بطلة مبارزة أميركية توجهت مؤخراً إلى عالم الأزياء بعدما أنشأت خطاً خاصاً بها أطلقت عليه اسم Louella. يتابعها على «إنستغرام» أكثر من مليون ناشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرئي: تفاصيل كثيرة من أسبوع الموضة في باريس

وتعليقاً على سبب تأسيسها لذلك الخط، قالت في حديث لموقع Style.mic.: «لقد تعبت المرأة المسلمة من الذهاب إلى المتاجر وشراء قطع متعددة وارتدائها في إطلالة واحدة. فعلى الشركات الكبرى المتخصصة بالموضة أن تولي بعض الاهتمام للمرأة التي ترغب في ارتداء الملابس المحتشمة. نحن هنا، نحن موجودات. فلمَ لا يتم أخذنا في الاعتبار؟». ويبدو أن نداءها وجد آذاناً صاغية لدى بعض العلامات مثل DKNY التي تعاونت معها لتصميم مجموعة خاصة بشهر رمضان في العام 2015.

أبرز حدث للموضة المحتشمة 

يشار إلى أن الملابس المحتشمة التي تعمل ابتهاج على الترويج لها ستكون نجمة المنصات خلال أسبوع الموضة الذي سيقام في السعودية من 26 إلى 31 الجاري. وجاءت هذه الخطوة نتيجة تعاون بين «مجلس الأزياء العربي» و«مجلس الأزياء البريطاني».

اقرئي: الستايلست كارلا طيار: المرأة العربية تواكب الموضة ولا تنسى هويتها

يذكر أن المجلس العربي افتتح مؤخراً مركزه في العاصمة السعودية الرياض. وهو يضم 22 دولة وتتولى رئاسته الفخرية الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أيقونة