3 نصائح ليصبح طفلك الأكثر أناقة في حفلات الزفاف

لا بدّ من أن يرافقك أطفالك لحضور حفل زفاف أحد المقربين منك أو من عائلة زوجك. لكن كما تهتمين بمظهرك، من الضروري أن تعتني أيضاً بإطلالتهم. ولنساعدك نقدم لك نصائح تساعدك على اختيار أزيائهم الخاصة بالمناسبة بنجاح.

اقرئي: الأحمر يزيد من تألّق اطفالك

قبل الأناقة… تحذير ضروري  

رغم أنك تحبين اصطحاب طفلك إلى حفلات الأعراس، انتبهي إلى ضرورة الابتعاد به عن مصادر الصوت المرتفع.

فقد أشارت دراسة أجريت في جامعة ويسكونسن-مايسون مؤخراً إلى أن الأطفال الصغار الذين يتعرضون للأصوات المرتفعة بكثرة يجدون صعوبة في تعلم الكلام.

وقالت بريانا مكميلان الخبيرة المشاركة في الدراسة: «بسبب الأصوات المرتفعة التي تصدر عن أجهزة التلفزيون أو الراديو، قد يجد الصغار صعوبة في تعلم كلمات جديدة».

وأضافت، بحسب ما نقلت عنها وكالة Reuters: «في حال وجود الأطفال، يجب إما إطفاء التلفزيون أو الراديو أو خفض الصوت… وأشجع الآباء على الاستفادة من أي وقت هادئ لديهم، فاللحظات الهادئة قد تكون فرصة عظيمة للتحدث إلى الأطفال وتشجيعهم على الاكتشاف والتعلم.». لذا ننصحك بألا تصطحبي أطفالك إلى حفلات الأعراس الحافلة بالضجيج إلا إذا اضطررت إلى ذلك. وفي هذه الحالة كل ما عليك القيام به هو الابتعاد بهم عن مكبرات الصوت والاهتمام بأناقتهم.

اقرئي: إطلالة حيويّة لأطفالك بالأصفر

للفتيات

من غير الصحيح أن تظهر طفلتك الصغيرة أكبر من سنها الحقيقي أثناء حضورها حفل زفاف برفقتك. لذا حاولي أنه تختاري لها الملابس التي تناسب عمرها.

وفي هذه الحالة نقدّم لك 3 نصائح قد تساعدك على أداء مهمتك بنجاح.

1 ملابس بيضاء؟ من المعروف أن ارتداء الملابس البيضاء لحضور حفل زفاف ليس بالفكرة الجيدة. وحدها العروس يجب أن تتزين به في يومها الخاص. إلا أن هذه القاعدة لا تنطبق على الأطفال. لذا يمكنك أن تختاري لابنتك الصغيرة فستاناً أبيض يمنحها الكثير من الأناقة ويناسب سنها.

2 الشرائط: اعتمدي على هذا الأكسسوار لتمنحي طفلتك إطلالة بريئة ومميزة في الوقت نفسه. والفكرة الأفضل هي أن تزيّني شعرها الخفيف بشريط عريض. وهذا سهل وفعال.

3 تاج الورود: يمكنك أيضاً أن تختاري تاجاً من الورود لتزيني به إطلالة صغيرتك. فهو أكسسوار يناسب براءة الأطفال في مثل هذه المناسبات.

اقرئي:  زهير مراد للأزياء الراقية لربيع وصيف 2018

الأولاد

قد تبدو مهمة اختيار ملابس الأولاد أكثر صعوبة. فليس لديك الكثير من الخيارات التي تضيف لمسة مميزة إلى إطلالاتهم خلال حضورهم حفلات الزفاف. لذا سنساعدك بهذه الاقتراحات الـ3.

1 السروال القصير: إنسي أمر السروال الطويل وسروال الجينز. لكن لا تختاري لطفلك ذلك القصير جداً، بل فضلي «البرمودا» بألوان البيج البرتقالي الخفيف، الرمادي، الأسود،… وأضيفي إليه كنزة بأكمام قصيرة باللون الأبيض.

اقرئي: هل تحبين أن يكون طفلك عارض أزياء؟ إنتبهي لتأثير ذلك على شخصيته

2 السترة منزوعة الأكمام: ليزداد طفلك أناقة أثناء حضوره حفل زفاف عائلي مثلاً، أضيفي إلى اللوك الخاص به لمسة فريدة. يمكنك أن تدعيه يرتدي مثلاً سترة منزوعة الأكمام. والأفضل ألا تكون سوداء بل بألوان فرحة تناسب الأطفال.

3 نسقي أكسسوارته: فهي تمنحه المزيد من التميز وتجعله يلفت الأنظار. ولهذا يكفي أن تحيطي رقبته بربطة عنق على شكل فراشة. ويمكنك أن تضعي على رأسه قبعة لمزيد من التميز.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أطفال