صيحات جديدة رصدناها في باريس لشتاء 2021

على الرغم من أن أسبوع الموضة في باريس شارف على نهايته، لا تزال المنافسة بين العلامات قائمة. فهيا رفقينا في جولتنا الجديدة:

مجموعة Valentino

لقد أراد المدير الإبداعي للدار بييرباولو بيكيولي أن يركّز في مجموعة خريف وشتاء 2020-2021 على كلّ ما تحتاجه المرأة لإطلالة أنيقة وفي الوقت نفسه مريحة.

تنوعت أزياء المجموعة بين التنورة البليسيه، الفساتين الضيقة ذات الأكتاف العارية والقمصان الشفافة المنسقة مع سراويل واسعة. المعاطف الطويلة لم تغب عن المجموعة بل أضافت طابعاً عملياً على الإطلالات التي غلب عليها اللون الأسود وقماش الجلد.

ولأنّ تصاميم الدار تحاكي السجادة الحمراء، جاءت الفساتين مصنوعة من قماش الشيفون والدانتيل لتناسب المرأة الكلاسيكية، وقد زيّن البعض منها بالتطريزات اليدوية والترتر.

مجموعة Hermès

في مجموعة خريف وشتاء 2020-2021 قدّمت Hermès تصاميم حيوية ذات ألوان متعددة في أسلوب عملي.

في هذه التشكيلة برزت المعاطف الطويلة بالقصة المستقيمة أو الجلدية، التنانير الحريرية المزخرفة، السراويل الجلدية، التنورة البليسيه الجلدية أو المخمل الذي دخل أيضاً في البدلات الرسمية.

وإلى جانب الألوان الشتوية، هيمن اللون الأبيض على تصاميم هذه المجموعة إلى جانب البنّي، الزيتي، البرتقالي، الرمادي والأسود.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرة الإبداعية استوحت منصة العرض من الفنان والرسّام Piet Mondrian.

مجموعة Paco Rabanne 

قبل التحدث عن مجموعة خريف وشتاء 2020-2021 الخاصة بهذه العلامة، نريد أن نلفت الانتباه إلى أن المدير الإبداعي للدار دوليان دوسينا اختار المكان الذي سجنت فيه الملكة ماري-أنطوانيت ليقدم عرضه بدلاً من الـGrand Palais.

من حقبة الستينات والسبعينات، استوحى مجموعته التي غلبت عليها النقشات على الفساتين التي تمت حياكتها من الساتان والحرير والدانتيل على الأطراف أو الشراريب المنسدلة. 

وقد برزت المعاطف ذات الحجم الكبير التي غلب عليها الطابع الفيكتوري في ما خصّ الياقات العالية والأكمام المنفوخة.

اقرئي أيضاً: مجموعة Saint Laurent لشتاء 2021 للمرأة الجريئة