المصممون اللبنانيون يختتمون أسبوع الهوت كوتور لشتاء 2020

اختتم أسبوع الهوت كوتور لخريف وشتاء 2020، وقد سحرتنا كل دار بتصاميمها. وكالعادة، تنافس المصممون اللبنانييون على طرح مجموعاتهم التي تحبس الأنفاس.

إيلي صعب

بداية جولتنا مع المصمم إيلي صعب الذي استوحى تصاميم مجموعته من عظمة الصين وحضارتها العريقة. لغز شرقي هيمن على الأزياء فقد رسم من خلاله صورة امرأة قوية ذات قدرات كبيرة يلفها الغموض والجاذبية في الوقت نفسه.

وقد تنوّعت التصاميم بين السترات المزخرفة ذات الأكمام المنتفخة وقصّات الكيمونو المطبّعة بكائنات من التراث الصيني والمطرّزة بحرفية كبيرة. وقد دمج المصمم تفاصيل مثل الياقات العالية مع الفساتين الضيّقة ومنحها لمسة ملوكية من خلال الأكمام الواسعة الطويلة وحواف الحرير العريضة.

هذا وقد ظهر واضحاً مدى تأثّره بالبذخ الإمبراطوري من خلال الألوان التي تراوحت ما بين الأحمر والذهبي.

زياد نكد

إلى الحقبة الرومانية أعادنا زياد نكد بمجموعة Tessera للأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2020. 

الشياكة والأنوثة اجتمعتا معاً في التصاميم التي تمت هندستها بأقمشة مطرّزة ومقطعة بتقنية الليزر تنوّعت ما بين الكريب والغازار والتول. وقد استخدم ألواناً مركبة بعضها مشتق من اللون الرصاصي، كما واعتمد الـ"Powder Rose" والأزرق البنفسجي واللون العاجي المشتق من الأبيض إلى جانب الأحمر والأزرق بدرجاته.

وقد كان التطريز الحاضر الأبرز في كل التصاميم فأضفى طابعاً فنياً مميزاً، لتأتي الأحزمة المعدنية العريضة بلمستها المميزة.

زهير مراد

محطتنا الأخيرة كانت مع زهير مراد الذي ينقل الناس إلى عالم الحلم في كلّ مجموعة يقدّمها. ولموسم خريف وشتاء 2020، قدّم مجموعة حملت اسم Mirages et Oasis وذات طابع أفريقي مفعم بالتفاصيل.

وقد اختار مراد المخمل مع الأقمشة الشفّافة المرصّعة والمطرّزة في الفساتين التي تميّزت بألوانها الحيوية مع لمسة من الريش ذات طبعات ذهبية ورسوم ملوّنة عكست أناقة لا مثيل لها.

أما عن الألوان، فجاءت خريفية بامتياز وتنوّعت ما بين الأحمر بكل تدرجاته، البنفسجي، الأخضر، البرتقالي والأبيض الذي امتزج مع الذهبي والفضّي.

اقرئي أيضاً: أجمل صيحات جمالية رصدناها من أسبوع الهوت كوتور لشتاء 2020